الأخبارسلايدر

دراسة: وفيات ذوي الإعاقة من فيروس كورونا أكثر 5 مرات من الأصحاء

توصلت نتائج دراسة إلى أن معدل وفيات  فيروس كورونا، لدى الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية أعلى بخمس مرات من عامة الناس، وفقًا لصحيفة تايمز ناو.

 معدل الوفيات بكورونا بين ذوي الإعاقة الذهنية

وتعرف الإعاقة الذهنية على أنها حدود قدرة الشخص على التعلم بمستوى متوقع، وعلى الرغم من الإبلاغ عن معدلات عالية للوفيات المرتبطة بكورونا، للأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية خلال العامين الأولين من الوباء، إلا أنه من غير المعروف إلى أي مدى أثر الوباء على التفاوتات الحالية في الوفيات لمثل هؤلاء الأشخاص.

وقام باحثون من الفرق الطبية التي عملت بالرعاية الصحية خلال الفترات الأولى من جائحة كورونا، بالمقارنة بين فترات كورونا وما قبل الجائحة، ووجدوا أنه مع بداية عام 2015، تم تسجيل 187149 بالغًا هولنديًا لديهم مؤشرات إعاقة ذهنية وتم إدراج 12.6 مليون بالغ من عامة السكان.

وأظهرت النتائج، أنه بالمقارنة مع معدل وفيات السكان بشكل عام من فيروس كورونا، كان أعلى بخمس مرات في السكان ذوي الإعاقات الذهنية، لا سيما بين أولئك الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا بمعدل 22 ضعفا، وبين أقل من 60 سنة تسعة أضعاف.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

«القباج»: مشروعات لذوي الإعاقة بـ 12.7 مليون جنيه

أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر 21-4-2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى