خدمات

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2021

كتبت: آمال زغلول 

جميع الأدعية التي يمكننا أن ندعو بها في دعاء اليوم الثامن من رمضان 2021 لها ثواب كبير وعظيم عند الله سبحانه وتعالى، ويلزم في الدعاء أن يكون القلب خاشعًا وواثقًا في حكم الله عز وجل.

ويفضل لو تحرى الإنسان المسلم الوقت الصحيح الذي يقوم فيه بالدعاء من أجل أن يستجيب له الله جل علاه، فمن المعروف أن الله سبحانه وتعالى ينزل الى السماء في الثلث الأخير من الليل كل يوم، من أجل أن يستجيب لدعاء عباده، إذا عليك أن تدعو دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان في هذا الوقت الذي لا يرتبط بدعاء محدد  .

ويعد  دعاء اليوم الثامن من رمضان 2021 حسب رغبة المسلم في الدعاء، ويجب التحلي بالأدب أثناء ترديد أحد الأدعية إلى الله عز وجل والتضرع له،كما يجب أن يكون الدعاء بالخير سواء للشخص نفسه أو لغيره.

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2021

  • يارب اجعل عفوك عني دائم، ورضاك عليّ قائم، واجعلني عن الذنوب نادم، ولباب توبتك قائم، يا الله يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا قلوبًا تتجلى بخشيتك، ونعمًا تدوم بفضلك، وأرواحًا تهوى طاعتك، يا رب لك عبادًا ينتظرون فرجًا فبشرهم، وعبادًا يسألون الشفاء فعافهم، وعبادًا يرجون رحمتك فارحمهم، وأموات ينتظرون دعاء ورحمة منك لهم فاغفر لهم وارحمهم يا كريم.
  • “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوليائك المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  •  اَللّهُمَّ اَعِنّي في هذا اليوم  عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وآثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ للتقي وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.
  • اَللّهُمَّ لا تؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفات بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.
دعاء اليوم الثامن من رمضان 2021
دعاء اليوم الثامن من رمضان 2021

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2021 .. أوقات الإجابة 

“الثلث الأخير من الليل، بعد أداء الصلاة المفروضة، حين ينادي المؤذن للصلاة، بين الأذان والإقامة، عند نزول الغيث، عند السجود في الصلاة، ساعة الاستجابة من يوم الجمعة، آخر ساعة عصر، ساعة الخطبة، في مجالس الذكر، عند شرب ماء زمزم، اثناء السفر، يوم الوقوف في عرفة، عند دفن الميت، الدعاء للمسلم في غيبته، دعاء الإمام العادل، دعاء المضطر، كما دعاء الوالد والوالدة لولده.”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

السيسي يوجه بإدراج الحضانات للتمتع بمزايا قانون المشروعات

سد النهضة .. الري: إثيوبيا تسعى لفرض أمر واقع ومصر ستضرر بشدة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى