سلايدرخدمات

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2021

كتبت: آمال زغلول

يحرص الكثير من  المسلمين على دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2021  والتقرب إلى الله، خاصة أن عبادة الدعاء من أهم وأعظم وأقرب العبادات إلى الله تعالى، ودعاء اليوم الحادي عشر من رمضان كباقى أدعية الشهر من أجل التواصل مع المولى عز وجلّ وطلب الرحمة والمغفرة.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2021

ثواب دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان في هذا الشهر المبارك، يفتح الله باب رحمته ومغفرته وتغلق أبواب النار ويستجاب الدعاء وتتقبل التوبات وتغفر الذنوب، وشهر رمضان الكريم ملئ بالأجواء الدينية والروحانيات التى تدخل السرور إلى قلب المسلمين وتساعدهم على التقرب من الله جل جلاله.

وعلى الرغم ،كما سبق وأشار موقع نساعد في تقارير سابقة، ليس هناك أي حديث شريف يشير إلى تخصيص دعاء معين لكل يوم من أيام الشهر الكريم، ولكن هناك بعض الأدعية المستحبة يتم ترديدها في دعاء يوم الحادي عشر من رمضان .

أدعية مستحبة في دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2021

عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنه وأرضاه، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وعلي آلة وصحبه أجمعين والتابعين لهم: “للَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَكَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَالنِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ”.

اللهم لا تجعل حظنا من صيامنا الجوع والعطش، ولا حظنا من قيامنا التعب والسهر، واجعل لنا من الأجر أوفر الحظ والنصيب، اللهم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان.

اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار، اللهم أذقني في رمضان حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا رب العالمين.

الحمد لله الذي أحيانا لرمضان، اللهم اشف كل مريض نوى الصيام وعجز، وارحم كل ميت نوى الصيام ورحل، اللهم اجعل رمضان هذه السنة نهاية كل أحزانا وبداية أفراحنا، اللهم بلغنا وأهلنا والمسلمين رمضان وبارك لنا فيه برحمتك يا كريم يا جواد يا أرحم الراحمين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2021
دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2021

أدعية مستحبة في دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2021

اللهم يا كريم يا مجيب الدعاء لا تخرجني من رمضان وإلا وقد أصلحت حالي و أسعدت حياتي و غفرت ذنبي وتقبلت طاعتي واستجبت دعائي.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.

أدعية مستحبة في دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2021

اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مجلس الوزراء: إصابات كورونا برمضان 2021 مقلقة والعدد الحقيقي أكبر من المسجل

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى