خدماتسلايدر

دعاء سادس يوم من رمضان 2021

كتبت: آمال زغلول 

إن الدعاء من أروع العبادات في الإسلام، ولا يقتصر فقط على دعاء سادس يوم من رمضان 2021، ولكن علينا أن ندعو الله على مدار الشهر الفضيل، بل أيضًا يمكننا أن ندعو  الله على مدار العام.

دعاء سادس يوم من رمضان 2021

وبالدعاء يُرفع البلاء، لذا لا ننسى في الأيام المباركة أن ندعو الله أن يرفع عنا الغمة وأن يصلح أحوالنا. ونسأل الله عز وجل من فضله الكبير الذي لا حد له، ونسأله أن يرحمنا ويغفر لنا جميع ذنوبنا وأن يرضى عنا جميعا ويدخلنا فسيح جناته.

ولم يرد عن النبي (صل الله عليه وسلم) أنه قام بتخصيص دعاء سادس يوم من رمضان 2021 ضمن أدعية الشهر المبارك، لكنه وصانا بالإكثار من الدعاء في أوقات الإجابة، فتحرى أوقات إجابة الدعاء هو أفضل شيء نقوم به في الشهر المبارك .

دعاء سادس يوم من رمضان 2021
دعاء سادس يوم من رمضان 2021

ولكن هناك دعاء سادس يوم من رمضان 2021

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاء. اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ.
  • اللهم نعوذ بك من فتنة النفس وطغيانها، وفتنة الدنيا وظلمها، وفتنة النعم وكـفرها، وفتنة البلاء وقطعها.
  • اللَّهُمَّ اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ.
  • اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ.
  • اللهم بلغنا رمضان وأدخله علينا بالأمن و السلام و اغفر لنا يا منان يا رحيم و تقبل دعاءنا يا ذا الجلال و الاكرام.
  • “اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرآنِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين”.
  • “اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ”.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ  وَصُحْبَةَ الكِرامِ يا مَلْجَأَ الآمِلينَ”.
  • “اللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ”.
  • “اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَحمتك يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
دعاء سادس يوم من رمضان 2021
دعاء سادس يوم من رمضان 2021

أوقات الدعاء المستجاب

“الثلث الأخير من الليل، بعد أداء الصلاة المفروضة، حين ينادي المؤذن للصلاة، بين الأذان والإقامة، عند نزول الغيث، عند السجود في الصلاة، ساعة الاستجابة من يوم الجمعة، ساعة الخطبة، في مجالس الذكر، عند شرب ماء زمزم، اثناء السفر، يوم الوقوف في عرفة، عند دفن الميت، الدعاء للمسلم في غيبته، دعاء الإمام العادل، دعاء المضطر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات والمطاعم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى