الأخبار

دعمًا لذوي الاحتياجات الخاصة .. تشجيع وزير الآثار لفنانة من أصحاب الهمم (صور)

 

حرص الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الاحتفال بيوم السياحة العالمي، بالممشي السياحي بالغردقة، من خلال تشجيع الفنانة التشكيلية سلمي الشاعر المشاركة في كرنفال الغردقة من ذوي الهمم على التصوير معها بجوار اللوحة التشكيلية الخاصة بها.

1 7

حيث شاركت سلمي الشاعر في مهرجان الغردقة للفنون مع 120 فنانا وفنانة من 12 دولة، ونالت لوحات الفنانة الصغيرة سلمي إعجاب الحضور ووزر السياحة.

2 8

التثقيف الأثري والتاريخي لذوي الاحتياجات الخاصة

وقالت رشا كمال، مدير عام التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار، إن التثقيف الأثري والتاريخي لذوي الاحتياجات الخاصة يتفق مع رؤية مصر 2030، كما أنها تعد أحد  أهداف الاستدامة الوطنية.

دعمًا لذوي الاحتياجات الخاصة .. تشجيع وزير الآثار لفنانة من أصحاب الهمم صور 1

وأضافت “كمال” خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، أن وزارة الآثار بدأت في تدريب وتثقيف أولياء الأمور والأمهات بالتاريخ المصري، متابعة “تثقيف أولياء الأمور سينعكس بالإيجاب على الأطفال ومدى إدراكهم بالثقافة الأثرية المصرية”.

وأوضحت أن الوزارة بدأت في إشراك الأطفال وذوي الهمم في فعاليات وبرامج الوزارة، مؤكدة أن قطاع المتاحف أتاح مكانا مخصصا داخل المتاحف يحتوي مستنسخات للقطع الأثرية بـ لغة البرايل، إضافة إلى إتاحة قاعات لذوي الاحتياجات الخاصة الحركية.

ولفتت إلى أن الوزارة تستهدف تنشئة وتثقيف كافة فئات المجتمع بالحضارة المصرية، منوهة بأن الوزارة تتيح أتوبيسات خاصة لنقل الأطفال ذوي الإعاقة الحركية.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى