خدماتسلايدر

دعم ذوي الإعاقة وتوفير خدمات أجهزة العروسين والعمليات الجراحية بمؤسسة مصر الخير

 

قال سامح عبد العال، مدير مركز رؤية لذوي الإعاقة البصرية، إن العمل داخل المركز يخضع لإشراف قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير حيث يركز على 4 محاور رئيسية أولها التعليم عن طريقة برايل، وتسجيل المناهج الدراسية صوتى لمن لا يعرفون طريقة برايل.

بالإضافة إلى توفير فصول التقوية أو مراجعات المناهج الدراسي، وتدريبات برايل وتعليم الملتحقين بالجامعة على القراءة بهذه الطريقة.

وأشار عبد العال إلى أنه يتم التركيز أيضا على التدريب والتأهيل لتعليم الكمبيوتر والمشغولات اليدوية والتنمية البشرية للطلاب والطالبات.

كما لفت إلى وضع المشكلات التي تواجه ذوي الإعاقة  لتدريبهم على الثقة فى النفس، وتعليمهم اللغة الإنجليزية وتوفير تدريبات فى اللغة على حسب الطلب ليشعر أنه يخدم المجتمع وكذلك ورش إعادة تدوير في الجلد أو مجالات أخرى .

وأوضح مدير مركز رؤية أنه يتم التركيز كذلك على الأنشطة التثقيفية والترفيهية وتقريب الصورة المتواجدة فى البيئة والاستعانة بمجسمات وتكوين الصورة الذهنية وربط الالوان من خلال البيئة المحيطة به.

بالإضافة إلى إتاحة وصف صوتي للمشاهد التي يتم عرضها في التفاصيل والقصص الكرتونية ونادى العلوم والأمور الخاصة بالبيئة والألعاب.

خدمات ذوي الإعاقة بمؤسسة مصر الخير

وقال خالد عمران، المدير الاقليمي لمؤسسة مصر الخير بالأقصر وقنا والبحر الأحمر إن ما نسعى اليه في “مصر الخير” أن يحصل الطلاب والطالبات ذوى الإعاقة البصرية على نفس القدر من الرعاية والاهتمام الذى يجده نظرائهم من الطلاب الآخرين.

بالإضافة إلى مساعدتهم في المراحل التعليمية المختلفة مع الاهتمام كذلك بالتعليم الجامعي والدراسات العليا.

وأضاف عمران أن مؤسسة “مصر الخير” تنظر برؤية شمولية وتكافلية في استهداف أولياء أمور هؤلاء الطلاب من ذوي الإعاقة بحيث يكون لهم الأولوية في الدعم والمساعدة.

بالإضافة إلى توفير أجهزة العرائس للمقبلين على الزواج والعمليات الجراحية للمحتاجين لهؤلاء وإيجاد حلول لجميع المشاكل التي تواجه أولياء أمور هؤلاء الأطفال.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

نص كامل لتعديلات قانون ذوي الإعاقة رقم 10 لعام 2018 بمجلس النواب (مستندات)

لقاح كورونا .. “قومي المرأة” يدعو ذوي الإعاقة للتسجيل بموقع وزارة الصحة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى