الأخبارسلايدر

دمج الأطفال ذوي الإعاقة البسيطة في الفصول النظامية

قالت الدكتورة هالة عبد السلام وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد إن دمج الأطفال ذوي الإعاقة البسيطة وغيرهم من الأطفال المحرومين في الفصول النظامية بطريقة تستجيب لظروفهم وتلبي احتياجاتهم الفردية، مؤكدة أن دمج هذه الفئة في الفصول النظامية يحتاج إلى نهج متكامل تجاه تأسيس بيئة تعلم صديقة للطفل قادرة على استيعاب التنوع والاختلاف الطبيعي لقدراته واحتياجاته.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها في بورسعيد من 4 محاور خلال ندوة “الدمج التعليمي” التي نظمتها جمعية نادي روتاري بورسعيد بمكتبة مصر العامة، تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

إلغاء مجانية ركوب ذوي الإعاقة .. برلمانية تقدم طلب إحاطة بمجلس النواب

وأشارت إلى غرف المصادر مشيرة إلى أن محافظة بورسعيد لديها 4 غرف مصادر بمدارس الصفا الابتدائية، والمستشار عدلي منصور الابتدائية، والمهندس علي سليمان الابتدائية، والشهيد أسامة الشربيني الابتدائية وهي مجهزة بأحدث أجهزة الوسائل التعليمية والأجهزة السمعية وأجهزة الكمبيوتر، ويتم من خلالها تعليم الطلاب من ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة تعليما خاصا ومباشرا على أيدي معلمين متخصصين ومؤهلين لهذه المهمة.

وفي نهاية الندوة قدم الدكتور أسامة عرفة رئيس جمعية نادي روتاري بورسعيد علم ودرع الجمعية كهدية تذكارية لوكيل الوزارة تقديرا لجهودها البارزة في مجال الدمج التعليمي والتربية الخاصة بحضور شيماء بهير نائب رئيس الجمعية والدكتورة رضوى عبد الله السكرتير الفخري للجمعية والأستاذ ممدوح التابعي مدير عام مكتبة مصر العامة ولفيف قيادات التعليم ومديري المدارس ونخبة من أولياء الأمور.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

 

طب عين شمس تنظم ندوة ذوي الإعاقة وسبل الإتاحة بالمؤسسات التعليمية

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى