الأخبارسلايدر

دورات مجانية لذوي الإعاقة بالوادي الجديد

 

 

أعلنت مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، عن فتح باب تلقى طلبات الالتحاق بدورات تدريبية مجانية على مهارات الحاسب لذوي الإعاقة.

أكد أحمد حسين طليب، مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، أن المديرية تتلقى حاليا طلبات الراغبين في الالتحاق بدورة تدريبية مجانية على مهارات الحاسب الآلي، وذلك لحين استكمال العدد المطلوب لعق الدورة وهو 15 متدربًا، وبعدها مباشرة سيجرى تنظيم الدورة من خلال متخصصين في مجال التدريب.

أضاف طليب، أن الأوراق المطلوبة للالتحاق بالدورات التدريبية، هي صورة بطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد والمؤهل الدراسي، وشهادة تفيد نسبة ونوع الإعاقة، وتنفذ الدورة برعاية وزير القوى العاملة، محمد سعفان، حيث إن الوزارة تعطى اهتماما بالغًا لتهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق تمكين ذوي الإعاقة بتدريبهم وإتاحة فرص عمل لهم في القطاع الخاص، وإيجاد مشروعات صغيرة لهم.

وكانت مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، أعلنت يوم الجمعة الماضية، عن تنفيذ دورات تدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم، على برامج الحاسب الآلي، وذلك بمقر مكتب عمل الداخلة بمدينة موط، وتستمر كل دورة لمدة شهرين.

شروط ومستندات استخراج بطاقة تموين للمرة الأولى

وكشفت مديرية القوى العاملة والهجرة بالمحافظة عن تنفيذ عدد من الدورات التدريبية الغير تقليدية على المهن المختلفة التي يتطلبها سوق العمل، حيث يتم تنفيذ دورة تدريبية على مهنة السجاد والكليم لعدد 15 متدربة من الاناث بمدينة باريس بدأت أول ديسمبر وتستمر لمدة شهرين، ودورة تدريبيه على مهنة نجارة الارابيسك لعدد 15 متدربة من الإناث بالخارجة ، ودورة تدريبية لعدد 15 متدربة من الإناث على مهنة السجاد والكليم اليدوى بمركز ومدينة بلاط بمقر جمعية تنمية المجتمع المحلى بقرية البندر والتي بدأت أول ديسمبر 2019 ومستمرة لمدة شهرين.

أضاف طليب، أنه تم تنفيذ دورة تدريبية على مهنة صيانة أجهزة الحاسب الآلي وبرامج الأوفيس بمكتب عمل الداخلة بمدينة موط لعدد 15 متدرب ومتدربة وهذا البرنامج مجانى لشباب الخريجين وخارج خطة المديرية لمدة شهرين والتى بدأت 8/12/2019.

نيفين القباج: الفقر يدفع الأسر للتخلي عن أبنائهم وخدمة ذوي الإعاقة مسؤولية عدة جهات

وأوضح طليب، أن الدورات تهدف إلى الحفاظ على المهن الحرفية والبيئية من الانقراض، بالإضافة إلى المساهمة فى حل مشكلة البطالة بين الشباب بتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة تدر عليهم دخلًا يسهم في توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى