سلايدر

ذوو الاحتياجات الخاصة الفئة الأكثر تعرضاً للتمييز في كوريا الجنوبية

غالبية الكوريين الجنوبيين ترى أن التمييز وصل في المجتمع إلى مرحلة خطيرة

 

كتب- سليم سامي

أظهر استطلاع رأي التمييز في كوريا الجنوبية أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة هي أكثر المجموعات تعرضا للتمييز في هذه الدولة الأسيوية، إذ قال قال 29.7% إن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة هم الأكثر تعرضا للتمييز، فيما أكد 16.4% أن المهاجرين هم الأكثر تعرضا للتمييز وأجاب 13.4% بأنهم كبار السن و13.2% بأنهم النساء.

ويظهر الاستطلاع الذي أجرته اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان على 13,077 من البالغين في الفترة من أغسطس إلى سبتمبر من العام الماضي، أن 7 من كل 10 كوريين جنوبيين يرون أن التمييز في مجتمعهم وصل إلى مستوى خطير.

وبحسب نتائج الاستطلاع أجاب 69.1% من العينة أن التمييز في المجتمع الكوري وصل إلى مستوى خطير، فيما أجاب 29.2% بأن مستوى التمييز في المجتمع ليس خطيرا، ورأى 1.6% أن مستوى التمييز  ليس خطيراً على الإطلاق.

وفيما يخص الملف الحقوقي قال 54% إن انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الجنوبية خطيرة، في حين أجاب 46% بأن وقائع انتهاكات حقوق الإنسان ليست خطيرة، وأكد 71.3% إن حقوقهم تحترم في كوريا الجنوبية، في حين قال 28.7% إن حقوقهم غير محترمة في البلاد، ولفت 62.4% من المستطلعين إلى أن وضع حقوق الإنسان في سول يتحسن ويرى 15.4% إن وضع حقوق الإنسان يتفاقم.

اقرأ أيضًا 

عقوبة التعدي على شخص من ذوي الإعاقة قانونًا .. محام: تختلف باختلاف الاعتداء

المركزي للإحصاء: 26% من المشتغلين في مصر فقدوا عملهم بسبب كورونا

السيسي: الجيش المصري قوي ولكنه يحمي ولا يهدد ويجب أن نستعد لأي مهمة داخل أو خارج حدودنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى