الأخبار

ذوي الإعاقة البصرية بين التأهيل والتشغيل .. ندوة بمركز النيل بأسيوط

 

نظم مركز النيل للإعلام ندون لذوي الإعاقة البصرية بين التأهيل والتشغيل. حيث شاركت مديرية القوى العاملة بأسيوط، ومركز رؤية للإعاقة البصرية، في الندوة التثقيفية التي نظمها مركز النيل للإعلام بأسيوط التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بعنوان “الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بين التأهيل والتشغيل” بقاعة المركز.

حقوق ذوي الإعاقة البصرية في الدستور

وتناولت الندوة بعض النقاط المهمة التي ترتكز على المكتسبات التي حصل عليها الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء دستور 2014، وتفعيل قانون رقم «10» الخاص بالأشخاص ذوي الهمم على أرض الواقع، فضلاً عن ضرورة تأهيل الأشخاص ذوي الهمم لتمكينهم من مزاولة مهامهم المختلفة.

كما تضمنت الندوة جهود الدولة لدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وأهم الإجراءات اللازمة لتأهيل الأشخاص ذوي الهمم للعمل في وظائف تتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم.

وأكد حازم علي حسن وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط، أن الندوة تهدف إلى التعرف على أهم المهارات اللازم اكتسابها لدخول سوق العمل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

حضر الندوة عددًا من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وخريجي الجامعة، وممثلي وسائل الإعلام المحلي بأسيوط.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لدعم ذوي الإعاقة .. جامعة أسيوط تنظم احتفالية “لأجلك يا أمي”

عامل يساعد شابًا من ذوي الاحتياجات الخاصة في تناول الطعام (فيديو)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى