الأخبار

ذوي الإعاقة البصرية تحت شعار «المسْ حِلْمَك»

نظمت الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والرياضية بالأزهر الشريف لأول مرة انطلاق مشروع تدريبِ ذوي الإعاقة البصرية بين الأزهرِ الشريف ومؤسسة أخبارِ اليوم تحتَ شعار “المسْ حِلْمَك” وذلك لتدريب الطلاب ذوي الإعاقة البصرية على القراءة والكتابة باستخدام طريقة “برايل”.

وشهد مركز الخدمة والنشاط بميامي بالإسكندرية انتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد عام طلاب المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية (بنين) وتجري هذه الأيام مسابقات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية الأزهرية “فتيات” بالألعاب الجماعية بالقطاعات الأربعة في كرة اليد والسلة والطائرة والقدم.

تكوين شخصية الطالب ذوي الإعاقة

من جانبه أكد إبراهيم صديق، مدير عام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والرياضية بالأزهر الشريف، أن الأنشطة الطلابية بالمعاهد الأزهرية تلعب دورًا مهمًا في تأسيس وتكوين شخصية الطالب وتخلق جيلًا واعيًا ومستقبلًا أفضل.

وأوضح أن الهدف من إجراء هذه المسابقات «الدينية والعلمية والفنية والرياضية والثقافية» الارتقاء بمستوى الطالب الأزهري وزيادة خبراته ومهاراته ومظهره وسماته الشخصية ومعلوماته العامة، مما ينعكس بشكل إيجابي على تنمية المجتمع.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة .. مؤتمر الاتجاهات الحديثة بالمدارس بالغردقة

لحماية الأطفال ذوي الإعاقة .. «المجلس القومي» يشارك «يونيسف» لإعداد التقرير النهائى

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى