تقاريرسلايدر

ذوي الإعاقة ..«القباج»: وسائل التكنولوجيا تساعد على الدمج في سوق العمل

 

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لها جهد ملموس في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات لها أن جهود وزارة الاتصالات تظهر في إتاحة العديد من وسائل التكنولوجيا الحديثة لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة وفي ابتكار حلول تكنولوجية تساعدهم على التواصل والدمج في سوق العمل وفي الحياة العامة.

المنصة الإلكترونية لتشغيل ذوي الإعاقة

وفي هذا السياق، أشارت نيفين القباج إلي الشراكة بين وزارتي التضامن والاتصالات وإطلاقهما  المنصة الإلكترونية لتشغيل ذوي الإعاقة وربطهم بسوق العمل.

كانت وزيرة التضامن الاجتماعى قد أطلقت المرحلة الثانية من المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية وذلك من داخل جامعة الأزهر بالقاهرة.

وشهدت وزيرة التضامن توزيع أجهزة  لاب توب على الطلاب من ذوي الإعاقات البصرية بجامعة الأزهر، وذلك بالتعاون مع جمعية الاورمان.

ومن المقرر أن تستهدف المرحلة الثانية للمبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية توزيع ألفين لاب توب على المستحقين من الطلاب غير القادرين والأولى بالرعاية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر 13-8-2022

هيئة ذوي الإعاقة في السعودية تحتفل بشركاء «السبت البنفسجي»

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى