الأخبارسلايدر

ذوي الإعاقة .. جامعة طنطا توقع تعاون مع جيبوتي لرعاية أصحاب الهمم

كتب ــ محي صالح 

وقعت جامعة طنطا اتفاقية تعاون مع جيبوتي لرعاية ذوي الإعاقة.

رئيس جامعة طنطا يوقع اتفاقية لرعاية ذوي الإعاقة

‏حيث وقع الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور جامع محمد حسن، اتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي طنطا و جيبوتي، بحضور الدكتور نبيل محمد أحمد، وزير التعليم العالي و البحث العلمي الجيبوتي .

وأكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا ، ‏أن هذه الاتفاقية تأتي ‏تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي لدعم‏ أواصر التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي و البحث العلمي بين بين جامعتي طنطا و جيبوتي.

كما لفت إلى أنه تم الاتفاق علي إنشاء ‏كليات جديدة بجامعة جيبوتي بالتعاون مع جامعة طنطا تمنح ‏درجة الليسانس أو البكالوريوس المشترك بين الجامعتين على‏ أن يقوم بالتدريس بها نخبة متميزة من أساتذة جامعة طنطا.

إنشاء مركز لتعليم ورعاية ذوي الإعاقة بجامعة جيبوتي

وإنشاء مركز لتعليم ورعاية ذوي الإعاقة بجامعة جيبوتي من خلال التنسيق بين الجامعتين من جهة والوزارات والهيئات المختصة من جهة أخرى.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على استقبال جامعة طنطا لطلاب جامعة جيبوتي لاستكمال دراستهم العليا، على أن تقوم الجامعة بمنح المتفوقين منهم بعض المنح الدراسية، كما تم الاتفاق على المشاركة بين جامعة طنطا و جيبوتي فيما يتعلق بتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية، وكذلك وضع خطة عمل لتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين.

وأضاف رئيس الجامعة، أن بنود البروتوكول تضمنت كذلك إنشاء ‏برنامج تدريب لطلاب كلية الطب البشري بجبيوتي، على أن يكون التدريس بالبرنامج باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى قضاء عامين بمستشفيات طنطا الجامعية، وكذلك قضاء خريجي كلية الطب بدولة جيبوتي لفترة التدريب الإكلينيكي بمستشفيات طنطا الجامعية.

شهد توقيع الاتفاقية، السفير محمد مصطفى عرفي، سفير مصر بدولة جيبوتي ، وأبو بكر حسن سكرتير عام وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ال جيبوتي ، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب بجامعة طنطا .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

جدول موعد صرف معاشات شهر فبراير 2021 وتطبيق إجراءات الوقاية من كورونا

أسباب إغلاق موقع الكشف الطبي للتقديم على سيارات ذوي الإعاقة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى