الأخبار

ذوي الإعاقة .. 1500 زيارة منزلية لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية

 

كشفت التقارير الصادرة عن مراكز تأهيل ذوي الإعاقة الشامل للذكور والإناث بالرياض التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عن أعداد الزيارات المنزلية التي ينفذها كادرها الاجتماعي لأسر ذوي الهمم خلال العام تصل إلى 1500 زيارة منزلية تتراوح ما بين ثلاث الى سبع زيارات سنوية لكل حالة حسب الاحتياج.

متابعة حالات ذوي الإعاقة وتحديث بياناتهم

وذكر مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبد الله الحربي أن هذه الزيارات تهدف الى متابعة حالات ذوي الاحتياجات الخاصة.

بالإضافة إلى تحديث بياناتهم أو عمل بحوث القبول بالإضافة إلى تقديم الوعي الثقافي للأهالي ومعالجة ما قد يعترضهم من تحديات ودراسة أوضاعهم ثم اعتماد الخطط العلاجية المناسبة لكل حالة.

كما تهدف بعض الزيارات الأخرى إلى دعم التواصل الأسري بين الأهالي والمستفيدين من منطلق تطبيق برنامجي الانتقالي والدمج المجتمعي لذوي الإعاقة.

يذكر أن الكادر الاجتماعي داخل مراكز التأهيل في منطقة الرياض يتولى العديد من المهام أبرزها متابعة الخدمات المقدمة للحالات المقيمة في المركز وبعد خروجها وإعداد البحوث الاجتماعية والقيام بالزيارات الميدانية ووضع الخطط العلاجية وتنفيذها والتنسيق مع بقية فريق العمل لتحقيق الجودة وتطوير الأداء، بحسب ما نشرت وكالة واس الإخبارية السعودية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لقاح كورونا .. “قومي المرأة” يدعو ذوي الإعاقة للتسجيل بموقع وزارة الصحة

هجرس: يجب تسجيل ذوي الإعاقة للقاح كورونا ووزارة الصحة سمحت بتعديل المكان

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى