تقاريرسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة ..التضامن: الوزارة تقدم خدمات لـ60٪من أصحاب الهمم

 

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن 60٪ من خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة تقدمها الوزارة، لافتة إلى أن هناك 640 كيانا مؤسسيا، سواء مؤسسات مغلقة أو مؤسسات مفتوحة تقدم علاجًا طبيعيًا.

القباج: القيادة السياسية والحكومة مهتمين بذوي الاحتياجات الخاصة

وأضافت أن القيادة السياسية والحكومة بشكل عام والمجتمع المدني مهتمين بقضية ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتة إلا أن ذلك بدأ بتمثيل ذوي الإعاقة في إعداد الدستور ، والتمثيل النيابي من 9 أفراد من كافة الإعاقات البصرية والحركية، ثم صدور القانون رقم 10 لسنة 2018 وإعطاء العديد من المزايا والحقوق لذوي الهمم.

وأوضحت أن الدولة كلها في اتجاه لدمج الأشخاص ذوي الهمم، مشيرة إلى أن التركيز في الفترة القادمة سيكون على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكين الفئات الأولى بالرعاية.

ولفتت إلى أنه تم إنشاء وحدة تشغيل لذوى الإعاقة، إلى جانب افتتاح أول مطعم بيتزا لذوى الإعاقة في شهر أبريل القادم.

وأشارت إلى أنه سيتم عمل موقع إلكتروني الأشخاص الباحثين عن الوظائف من ذوي الاعاقة ، مناشدة كافة الموسسات بحفظ الحقوق التأمينية لذوي الإعاقة لتحقيق حماية تأمينية لهم، وأن يكون كل فرد منهم رقم تأميني .

وأضافت القباج أن المبلغ الذي يحصلون عليه من دعم كرامة بسيط، لافتة إلى أنه تم الربط الشبكة بين كافة الوزارات مثل الصحة، والقومية للتأمينات، وفتح استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة .

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة التضامن الاجتماعي، والشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية وذلك لتدريب وتشغيل ثلاثين شابًا وشابة من ذوي الهمم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

طبيب يقدم 10 نصائح للتعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

كرسي متحرك يخفف معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة ومصممه يفوز بمليون دولار

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى