تقاريرسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. «الصحة»: افتتاح 17 مركزاً للعلاج الطبيعي بالوحدات الصحية والمستشفيات

 

افتتحت وزارة الصحة والسكان المصرية، 17 مركزاً للعلاج الطبيعي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالوحدات الصحية ومستشفيات محافظات القاهرة، والقليوبية، وقنا، وبني سويف، إلى جانب وحدتين لذوي الهمم في محافظة دمياط، خلال الربع الأول من العام الجاري، ضمن خطة للارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضح د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم افتتاح 11 مركزاً لتقديم خدمات العلاج الطبيعي بالوحدات الصحية.

افتتاح وحدتين لتقديم خدمة العلاج الطبيعي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة 

وقال الدكتور حازم الفيل، رئيس قطاع الطب العلاجي إنه تم تجهيز وافتتاح وحدتين مخصصتين لتقديم خدمة العلاج الطبيعي للأطفال من أصحاب الهمم بمحافظة دمياط.

قال الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة، إن الوزارة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة أمر معقد وصعب خاصة أن اللجان الطبية تحتاج إلى تخصصات كثيرة جدًا.

وأضاف أن إصدار كارت الخدمات يتم ما بين وزارة الصحة والتضامن والمسؤولية كبيرة وهناك من يحاول استغلال بطاقة الخدمات المتكاملة ونحن نعاني من هذا الأمر.

وأشار إلى أن الحكومة أطلقت موقع إلكتروني شهر يناير وتقدم 121 ألف مواطن من ذوي الهمم، لكن هناك مشكلة حيث أن اللجان الطبية تحتاج إلى تخصصات كثيرة جدًا.

وأوضح “عبدالغفار”، أن هناك 300 لجنة طبية موزعة بالمحافظات، مضيفًا: «المشكلة أن هناك فاسدين يستغلون هذا الكارت وهذا يدفعنا إلى أن نركز في اللجان الطبية وهذا موضوع صعب»

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة .. «عبد الغفار»: اللجان الطبية تحتاج إلى تخصصات كثيرة جدًا والموضوع صعب

ذوي الاحتياجات الخاصة .. محافظ كفر الشيخ يكرم العامل المثالي بالتربية والتعليم

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى