الأخبارسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. القوى العاملة تسليم 210 عقد عمل لأصحاب الهمم

 

تسلم وزير القوى العاملة، 210 عقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة مقدمة من بعض شركات القطاع الخاص بالعاشر من رمضان بالشرقية، وفرتها  مديرية القوي العاملة بمحافظة الشرقية.

في إطار اهتمام الوزارة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة علي مستوى المديريات بالمحافظات، واستيفاء نسبة الـ 5% المقررة لهم.

كما تم تنفيذ البرنامج الأول من المرحلة الثانية من مبادرة “مصر بكم أجمل”، بمراعاة كافة إجراءات السلامة والصحة والتدابير الوقائية لجائحة كورونا.

تدريب 25 شابًا وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة

وذلك بمديرية القوى العاملة بالإسماعيلية وذلك بتدريب 25 شاباً وفتاة من مختلف الإعاقات ودرجاتها، باختلاف المؤهلات الدراسية.

وذلك بتعزيز الاستفادة من كافة الطاقات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك تمهيدا لاستلامها العمل.

أعلن ذلك وزير القوي العاملة، لافتا إلي أن المبادرة تنفذها الوزارة القوى العاملة بالمحافظات، بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل، وتهدف إلى تهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق الاستفادة القصوى للمتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإتاحة فرص عمل لهم بالقطاع الخاص لتوفير حياة كريمة، فضلًا عن إيجاد مشروعات صغيرة لهم.

وقال : إن المرحلة الثانية من مبادرة “مصر بكم أجمل” تم إطلاقها أواخر ديسمبر الماضي  وتم إجراء المقابلات الشخصية واختيار الراغبين فى التدريب والعمل وريادة الأعمال بمحافظة الإسماعيلية علي مدى يومين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

التعليم توقع بروتوكول إنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة بمجال صيانة السيارات

ذوي الإعاقة .. ما هي خدمات الكشف المبكر وتوفير العلاج والمكملات الغذائية بالقانون؟

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى