الأخبارسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. مبادرة “معًا نستطيع” لتنمية قدرات أصحاب الهمم

 

نظمت مبادرة “معا نستطيع” لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، برنامج عملي لتنمية قدرات الفئات المستهدفة من ذوي الهمم وأسرهم وبعض العاملين معهم بمقر جمعية “مشوار التحدي لذوي الاحتياجات الخاصة” بشبرا مصر.

نشاط فني وثقافي لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة

وخلال الفعاليات تم تنفيذ نشاط فني وثقافي لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة وطرح بعض الحلول والأفكار من خلال فريق العمل.

حيث تم فتح الحوار والنقاش مع أسر ذوي الهمم واستكشاف أكثر المشكلات التي تواجه الفئات المستهدفة ومساعدتهم علي تنمية مهارتهم وتوعية أسرهم.

تناول التدريب أعمار مختلفة من سن 8 سنوات الي سن 24 سنه وإعاقات مختلفة منها البصرية والذهنية والسمعية ومتلازمة داون.

بالإضافة إلى تيسير كم الصعوبات التي تواجه أسرهم في الانتقال إلى الجمعيات والمؤسسات التي تقدم لهم الخدمة بالتعاون مع جمعية مشوار التحدي لذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث تم الاتفاق على التعاون المشترك من خلال المساعدة في توفير خدمات أكثر لأهالي ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بصورة أفضل في المجتمع.

ووجه الحاضرون الشكر للدكتورة مني صفوت رئيس مجلس الإدارة والدكتور جمال أبو زيد المدير التنفيذي للجمعية.

جاء ذلك ضمن الزيارات الميدانية للمؤسسات والجمعيات الأهلية القائمة علي دمج وتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة بشكل حقيقي لجمع المعلومات والبيانات الخاصة بهم والتقييم المناسب من خلال المرحلة التجريبية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي والهيئة الألمانية للتعاون الدولي لعمل تطبيق خدمي لذوي الهمم لمعرفة أقرب الأماكن المناسبة لهم لخدمتهم ودعمهم والعمل علي تقديم سلسلة من الأنشطة والتوعية المجتمعية بالتعاون مع بعض المؤسسات والجمعيات الأهلية للوصول إلي الفئات المستهدفة فى إطار السعى إلى زيادة الدمج بين الافراد من ذوى الاحتياجات الخاصة والأفراد الاصحاء من سن (18 إلى 35 سنة).

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

كم رجب 1442 .. التاريخ الهجري وورقة نتيجة اليوم 27 فبراير 2021

كيفية تنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوي الإعاقة برسالة ماجستير بجامعة العريش  

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى