تقاريرسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. محافظ مطروح: تقديم كل الدعم لدمج أصحاب الهمم

 

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تقديم كل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، واستمرار التعاون مع الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي بوزارة التعاون الدولي، من أجل تقديم كل أوجه الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وذوي الحاجة إلى أطراف صناعية وأجهزة تعويضية ووسائل للمساعدة على الحركة.

حققت الأمانة التنفيذية استجابة سريعة وملحوظة لطلبات عدد من المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أوضح الدكتور محمد يوسف، مدير الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي ورئيس اللجنة العامة المشرفة على أنشطة الأمانة بمطروح، التي تضم ممثلين عن الأمانة التنفيذية ومعظم الجهات المعنية بمطروح، أنه تم على مدار الشهر الماضي، تقديم خدمة الأطراف الصناعية بالمجان.

تم تقديم 13 جهازا جديدا -طرف صناعي كامل- لـ12 مصابا، من بينهم صاحب بتر مزدوج بساقيه الاثنين، وإجراء صيانة شاملة لـ3 أجهزة تعويضية لـ3 مصابين، وتقدر قيمة الحصول على خدمة تركيب وصيانة هذه الأطراف الصناعية خارج المركز بمبلغ 300 ألف جنيه تقريبًا.

كما قامت الأمانة التنفيذية بتوفير أتوبيس مجهز لتنفيذ قوافل متنقلة على طول الساحل الشمالي الغربي لصيانة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، من منطلق تخفيف المشقة الجسدية والنفسية على كاهل الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية.

إعداد حصر شامل وتفصيلي عن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة 

كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أصدر قرارا بتشكيل لجنة عامة تحت إشراف اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة، وبرئاسة الدكتور محمد يوسف، وعضوية ممثلين عن الأمانة التنفيذية ورؤساء المدن والمراكز ومديري عدد من الإدارات والمديريات والجهات المعنية وممثلي مجلس العمد والمشايخ، لتتولى إعداد حصر شامل وتفصيلي عن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة، لدراسة تقديم مزيد من الدعم والخدمات لهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لذوي الهمم .. عروض جديدة لنادي السينما بهيئة قصور الثقافة

إجازات ذوي الإعاقة في قانون العمل الجديد 2022

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى