الأخبارسلايدر

أهمية ممارسة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للسباحة وآثارها الإيجابية

 

نظمت الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ورشة عمل بعنوان “أهمية ممارسة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للسباحة وآثارها الإيجابية”، ونظمت الورشة عن بعد عبر تقنية “Microsoft Teams”.

وأشاد السيد طالب عفيفة، عضو مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالحضور والمشاركة والتفاعل المتميز للورشة، حيث تجاوز العدد 40 من الاختصاصيين العاملين في مجال الإعاقة بجانب مجموعة من أولياء أمور أشخاص من ذوي الإعاقة.

وأوضح أن الورشة تناولت أهمية الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة عمومًا، بجانب أهمية تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة رياضة السباحة التي أكد أنها تقوي أجسادهم وتزيد مناعتهم وتساعد في اندماجهم في المجتمع وأفراده من أولياء أمور وأصدقاء ومدربين رياضيين وزملاء في فرق ومجموعات التدريب.

ذوي الاحتياجات الخاصة للرياضة يبعد عنهم العزلة

وكشفت الندوة عن أن ممارسة ذوي الاحتياجات الخاصة للرياضة يبعد عنهم العزلة ويساهم في تنمية مهاراتهم، ويخلق لهم صداقات متميزة مع زملائهم بالأندية الرياضية.

وأكد الدكتور طارق العيسوي خلال المحاضرة على أهمية السباحة للأشخاص ذوي الإعاقة جسديًا ونفسيًا وذلك عبر تحفيزها عضلات الجسم وتقويتها. وتعزيزها المهارات السلوكية ودعمها ثقة الأشخاص ذوي الهمم في أنفسهم ومقدرتهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

امتحانات جامعة الأزهر 2021 وأزمة مرافقي الطلاب المكفوفين

الهيئة الوطنية للإعلام: استرجعنا 1100 فيلم مسروق ولدينا دخل يصل لـ 120 ألف دولار شهريًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى