تقاريرسلايدر

رئيس المعاهد الأزهرية دمج ذوي الإعاقة متاحًا بكافة المناطق بحلول عام 20212022

 

أكد رئيس المعاهد الأزهرية أن دمج ذوي الإعاقة سيكون متاحًا بكافة المناطق في الجمهورية بحلول العام الدراسي 2021/2022

وقال الدكتور سلامة جمعة داوود الرئيس الجديد لقطاع المعاهد الأزهرية، إن تكليفَه من قبل فضيلةِ الإمامِ الأكبر شرفٌ عظيمٌ وثقةٌ غاليةٌ، أسأل اللهَ تعالى أن يعينني عليها.

دمج ذوي الإعاقة بكافة المناطق على مستوى الجمهورية

وأوضح في أول تصريحات له، عقب توليه رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، أن القطاع مستمرٌ في توسعِه في دمج ذوي الإعاقة، وأنه بحلول العام الدراسي المقبل 2021/2022م سيكونُ دمجُ ذوي الاحتياجات الخاصة متاحًا بكافة المناطق على مستوى الجمهورية وَفقًا للضوابط المنظمة لذلك.

وأشار إلى أن تحسين أحوال المعلمين وتطوريهم ورفع مستوى كفاءتهم أهمُ أولوياتِه في المرحلة المقبلة، مشددًا على أن مؤسسة الأزهر تضع أبنائها الطلاب من المتميزين والموهوبين نصب عينيها دائمًا، وأنهم محل اهتمام لأنهم مستقبل الأمة.

وأكد أنه على يقين أن كافة العاملين بقطاع المعاهد، ودواوين المناطق والمعاهد الأزهرية قادرون على حمل هذه الرسالة وإيصالها.

وتولى الدكتور سلامة جمعة داوود، عميد كلية اللغة العربية السابق بإيتاي البارود، منصب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، خلفا للشيخ صالح عباس، الذي بلغ السن القانونية للمعاش في ال23 من أبريل الماضي.

يذكر أن وكيل الأزهر أهاب بالسادة شاغلي الوظائف القيادية في كافة قطاعات الأزهر الشريف العمل على حصول ذوي الإعاقة على فرص مناسبه للعمل تتناسب مع مؤهلهم الدراسي، وعدم خضوعهم لأي أنواع العمل الجبري أو القسري، بالإضافة لتوفير الحماية لهم في ظروف عمل عادله.

كم خيّر الطالب ذوي الهمم بين إعداد مشروع بحثي أو إجراء اختبار شفهي، ويرصد له (ناجح أو راسب أو غائب)، وحال اختياره للاختبار الشفهي يتم اختباره كذلك في مقرر القرآن الكريم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الإعاقة .. ابتكار جديد يقرأ الأفكار ويترجمها إلى كلام مكتوب

استثناء ذوي الإعاقة من شهادة أساسيات التحول الرقمي بجامعة بنى سويف

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى