الأخبار

رئيس الوزراء البريطاني يتماثل للشفاء من كورونا

 

 

قال براندون لويس، وزير شؤون أيرلندا الشمالية في الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يتعافى بشكل جيد من مضاعفات إصابته بفيروس كورونا كوفيد-19 وسيعود إلى العمل قريبًا

وقال لويس في مداخلة مع قناة “سكاي نيوز”: “في الوقت الحالي، وبينما يتماثل للشفاء، يفعل (جونسون) ما نطلب من الجميع في أنحاء البلاد أن يفعلوه، يتّبع نصائح الخبراء الطبيين والأطباء ويقوم بما طلبه منه الأطباء”.

وأضاف: “أتطلع إلى عودته بشكل كامل وتوليه زمام الأمور كاملةً كرئيس لوزراء البلاد. إنني على يقين أنه سيعود قريباً جداً، وعلى يقين من أنه سيكون حريصاً جداً على العودة، لكنني أعتقد أيضاً أنه الآن يفعل الصواب”.

وكان جونسون قد قام بأولى خطواته نحو العودة إلى العمل الثلاثاء، متحدثاً مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر الهاتف، فيما لا يزال في النقاهة بعد خروجه من المستشفى لإصابته بفيروس كورونا.

لكن المتحدث باسم جونسون شدد على أنه “لا يقوم رسمياً بعمله على رأس الحكومة” بعد.

في هذه الأثناء، يواصل وزير الخارجية دومينيك راب تصريف شؤون الحكومة نيابةً عن زعيم المحافظين.

وأدخل جونسون البالغ من العمر 55 عامًا إلى المستشفى في 5 أبريل بعد إصابته بكورونا، وقضى ثلاث ليال في العناية المركزة قبل خروجه في 12 أبريل.

وهو يتعافى منذ ذلك الحين في مقر إقامته الرسمي الريفي في تشكيرز مع صديقته كاري سيموندز.

وأمس الأربعاء، قالت الحكومة البريطانية إن 759 شخصًا توفوا بسبب فيروس كورونا في مستشفيات المملكة المتحدة، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 18100.

اقرأ أيضًا 

وزير التموين يحدد مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان

مجلس الوزراء: لن يتم توصيل مرافق للعقارات المخالفة مستقبلًا تحت أي ظرف

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى