تقاريرسلايدر

رئيس الوزراء: الزيادة السكانية قضية أمن قومي وعنصر سلبي وضاغط

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أنه حان الوقت أن يكون لدينا استهداف حقيقي لقضية الزيادة السكانية.. النظر إلى هذه أمن قومي؛ لأن كل زيادة كبيرة مش هنقدر نوفر الموارد الطبيعية والاحتياجات الأساسية، الزيادة السكانية الكبيرة عنصر سلبى وضاغط”، متابعا: “علينا مواجهة لسان حال الأسرة المصرية، “هي جت عليا أنا”، علينا وضع المستقبل في الاعتبار”.
وأضاف مدبولى، خلال كلمته في إطلاق المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: “دراسنا في هذا المشروع تجارب الدولة الأخرى، والتعامل مع الموضوع.. مزيد من الجوافز الإيجابية، وضعنا النهاردة رؤية واضحة الوصول إلى المواطنين بكل الخدمات الأساسية، وإعطاء حوافز إيجابية للوصول إلى معدل الانجاب بحد أقصى في الأسرة الواحدة”.
وتابع الدكتور مصطفى مدبولى: “الهدف أننا نكون شايفين مصر في الـ 10-15 سنة القادمة، علشان نقدر نحقق معدلات تنمية، ويشعر بكل الجهد الهائل، التحدي الرئيسي ودائما نفكر فيه، مع كل حجم هذا العمل، وكل هذه الاستثمار، قادرين على مواكبة التحديات، ولكن علينا التفكير في الـ 10- 15 سنة القادمة”.
وأكمل: “علينا تحقيق هذه المواجهة، ونرشد ونقلل من الزيادة السكانية على مستوى الدولة المصرية، لتعويض التراكمات السابقة، وتحقيق زيادة في معدلات جودة الحياة في إطار الرؤية والدعم الكبير للدولة لتنفيذ المشروعات، وتحقيق رؤية الدولة 2030”.
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية أنفقت 6.2 تريليون جنيه على مدار السبع سنوات الماضية، لتنفيذ عشرات الآلاف من المشروعات في كافة ربوع مصر، ولتعويض التأخير في تنفيذ هذه المشروعات على مدار السنوات الماضية، موضحا أن ما يتم تنفيذه من مشروعات داخل مصر بشهادة العالم، ورغم التحديات العالمية يعد إعجازا كبيرا.

رئيس الوزراء: المشروعات الضخمة محاولة ومعالجة للتراكمات السابقة

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته في إطلاق المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: “هذه المشروعات الضخمة محاولة ومعالجة للتراكمات السابقة، ومواجهة الاحتياجات الحالية والمستقبلية مع الزيادة السكانية، ونحقق القدرة على مواجهة التحديات.. ومشروع حياة كريمة يهدف إلى تحسين حياة 60 مليون مواطن في الريف المصري.. وهو مشروع فريد من نوعه.. يضمن جودة حقيقية للحياة في 3 سنوات لنغير وجه الحياة في الريف.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء: إنفاق 6.2 تريليون جنيه لتنفيذ المشروعات في مصر

السيسي: فيلم الأرهاب والكباب خطأ ووضع الدولة خصم للمواطن

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى