تقاريرسلايدر

رئيس الوزراء: نستهدف الانتهاء من المرحلة الأولى لـ «حياة كريمة» بنهاية 2022

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية تستهدف الانتهاء من المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» بنهاية العام الجاري، وستتلوها مرحلتان أخريان، فهدف الجمهورية الجديدة هو تحقيق أفضل جودة لحياة المصريين، مع الأخذ في الاعتبار أن كل هذا يتم إنجازه في ظروف شديدة القسوة.

وأضاف رئيس  الوزراء، خلال استقباله البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ونحو 90 شابا من المشاركين في «ملتقى لوجوس الثالث للشباب 2022»، اليوم الاثنين: «نحن تعرضنا لظروف، أثرت علينا كما أثرت على العالم أجمع، تتمثل في أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، ورغم ذلك فنحن قادرون على استيعاب كل هذه التحديات، لكن في الوقت نفسه ستبقى هناك تحديات ربما أهمها استمرار العمل على بناء الشخصية المصرية، وهو أحد أهم البرامج التي تتبناها الحكومة المصرية».

رئيس الوزراء: 60 مليون مواطن يستفيدون من مبادرة حياة كريمة

وأشار «مدبولي»، إلى مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصري، يستفيد منه نحو 60 مليون مواطن، موضحا أنه تم بناء هذه القرى على مدار مئات السنين ولم تكن تحظى بالاهتمام الكافي وكانت تعاني من نقص ملحوظ في الخدمات المقدمة.

وتابع: يتضمن المشروع إدخال خدمات المرافق من مياه وكهرباء وغاز وصرف صحي إلى هذه القرى، فضلا عن تطوير مراكز الرعاية الصحية والمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، كما يشمل المشروع إقامة بيوت لائقة ضمن مبادرة «سكن كريم»، فضلا عن تطوير شبكة الطرق الداخلية لهذه القرى والتوابع وربطها بالمراكز وعواصم المحافظات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 23-8-2022

جامعة سوهاج تنظم حفل تخرج الطلاب ذوي الإعاقة بمركز نور البصيرة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى