الأخبارسلايدر

رئيس الوزراء: هناك فئات تحصل على دعم لا تستحقه والوزيادة السكانية تأكل أي تنمية

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن فئات كثيرة في مصر تحصل على الدعم دون استحقاق، مشيرا إلى توارث المجتمع المصري على مدار عقود طويلة، سياسات دون مراجعتها والتأكد أن الدعم يصل إلى مستحقيه.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، من مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد في أكثر من مناسبة ضرورة مراجعة منظومة الدعم، قائلا إن الحكومة ليست منفصلة عن الشعبة، وأنهما في كفة واحدة.

وتابع: “قبل 4 سنوات كان دعم المحروقات 128 مليار جنيه، تدفعهم الدولة على حساب أشياء كثيرة، لكن الآن بات الدعم 17 مليار جنيه، وهذا الفارق نفذنا به استثمارات ضخمة استفاد به جميع المواطنين”.

وذكر أن الدولة تعرف جيدا مواردها وإمكانياتها، متابعا: “عندما كانت الدولة تتحمل كل شيء نعرف كيف انتهى الوضع”.

وأكد أن الزيادة السكانية تأكل أي نسب تنمية تنفذها الدولة، معتبرا أنه في حالة ثبات نسب الزيادة السكانية في مصر لمدة 10 سنوات فقط، لاختلف الوضع تمام في مصر.

وأوضح أن هناك دولا لديها موارد كبيرة وثبات في معدل الزيادة السكانية، ما يجعلها تركز جهودها على تحقيق الرفاهية للمواطنين.

وأكد أن في مصر فئات كثيرة تحصل على الدعم دون استحقاق، بينما تعمل الدولة حاليا على تحديد الفئات المستحقة لتقديم الدعم لها، بأرقام معقولة وفقا لقدرات الدولة المصرية، مشددا على أن الأموال التي سيتم توفيرها من خفض الدعم سيتم ضخها في مشروعات كبرى لخدمة المواطنين.

رئيس الوزراء: الدولة هدفها الأكبر هو توفير السلع للمواطنين

وذكر أن الدولة هدفها الأكبر هو توفير السلع للمواطنين، في وقت واجهت فيه دول كبرى أزمة في توفير هذه السلع، بينما في مصر لم يشعر المواطنين بأية مشكلة في توافر السلع الغذائية بسبب سياسات الدولة وعملها على تأمين الاحتياطات.

واستطرد: “من الطبيعي أن تشهد بعض السلع زيادة في الأسعار بسبب استيراد المواد الخام من الخارج، ولارتباطنا بمنظومة عالمية وزيادة الأسعار عالميا”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء: مش مهم أسعار السلع تزيد بس متوفرة والمواطن لم يشعر بأي مشكلة

رئيس الوزراء: دعم المحروقات انخفض لـ 17 مليار جنيه وطبيعي أن تزيد أسعار السلع

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى