تقاريرسلايدر

رئيس الوزراء: 950 مليار جنيه استثمارات قطاع النقل وإضافة 7 آلاف كيلو متر لشبكة الطرق

كتبت ــ تهاني ربيع 

قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق بحضور الرئيس السيسي، إنه تم إنفاق 424 مليارا جديدة بالفعل في مشروعات انتهت، كان نصيب الطرق والكباري منها أكثر من 50% من هذا الرقم، و45 مليارا في الطرق الداخلية و 40 مليارا بالسكك الحديدة، و 33 مليار بمترو الأنفاق. مؤكدًا أن إجمالي الاستثمارات التي تم تنفيذها وجاري تنفيذها في هذا القطاع المهم الذي يكمل الطرق والموانئ، تقترب من 950 مليار جنيه.

رئيس الوزراء: إضافة 7 آلاف كيلو متر إلى شبكة الطرق فى مصر

وأشار إلى أن الخطة تستهدف 7 آلاف كيلو من الطرق السريعة الجديدة، تم تنفيذ 4 آلاف كيلو منها، بالإضافة لـ 5 آلاف كيلو قديمة تم خلالهم ازدواج ورفع كفاءة ، مشيرًا إلى أن متوسط تنفيذ الطرق قبل 2014 كان 270 كيلو م سنويًا، بينما وصل حاليًا لـ 1150 كيلو سنويًا في شبكات الطرق.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن أى تنمية أو توسع في مناطق جديدة لا يمكن تحقيقها إلا من خلال مشروع للنقل والطرق، مؤكدا أن مصر عانت من خلل الخريطة العمرانية وعدم القدرة على استيعاب الزيادة السكانية خلال السنوات الماضية، متابعا أن مشروعات الطرق الجديدة تعتبر أهم متطلبات تنفيذ مخططات التنمية الطموحة.

مدبولى: مصر تقدمت 90 مركزا عالميا ضمن تصنيف شبكات الطرق

أكد مدبولي الانتهاء من 15 محورا خلال العام المالي الحالى وإضافة 3 أخرى، بمعدل محور عرضى كل 25 كليو بعدما كانت تصل في الماضى إلى كل 100 كيلو، لذلك نواصل تطوير المحاور العرضية على نهر النيل ضمن مخطط تطوير الطرق.

وأكد أن رفع جودة وكفاءة الطرق داخل المحافظات والبدء في تنفيذ مجموعة من الطرق بتكلفة 36 مليار جنيه كمرحلة أولى منذ سنتين، وتوفير 6 مليار هذا العام لتنفيذ هذه الطرق، وإضافة 10 مليارات أخرى بناءً على توجيهات الرئيس السيسي.

وأوضح أن شبكة الطرق الجديدة تخلق فرص عمل كبيرة للشركات والمقاولين، منوها بتقدم مصر 90 مركزا، لتحتل المرتبة الـ 28 على مستوى العالم في شبكة الطرق والمركز الثانى في أفريقيا من حيث جودة الطرق بعد أن كنا في المركز الـ 28 ، مضيفا بأن الشبكة الجديدة ساهمت في انخفاض عدد الوفيات والإصابات على شبكات الطرق.

رئيس الوزراء: 71 مليار جنيه استثمارات تطوير الموانىء و50 مليار جنيه للمطارات

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن إجمالي الاستثمارات المدرجة لتطوير الموانئ تصل لـ  71 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه تم تطوير 12 ميناء بحري من أصل 15 ميناء، بجانب ميناءين جديدين ، وقال رئيس الوزراء، خلال كلمته بافتتاح محطة عدلي منصور، إن حجم الاستثمارات لتطوير المطارات المصرية يصل لـ 50 مليار جنيه، بجانب إنشاء 4 مطارات جديدة، وتطوير الممرات الجوية بالقاهرة، وشراء أسطول جديد بمطارالقاهرة، وإنشاء مبني ركاب جديد لمطار سفنكس، مع تطوير مطار سانت كاترين.

اقرأ أيضًا 

معلقًا على مخالفات البناء وكورونا .. كلمة السيسي اليوم الأحد 16 أغسطس 2020 

سعر جرام الفضة اليوم الأحد 16-8-2020 في المحلات

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى