سلايدر

رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق ذوي الاحتياجات الخاصة

 

كرم الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، فريق الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي شارك في بطولة ذوي الاحتياجات الخاصة لطلاب الجامعات المصرية، وذلك لجهدهم وأدائهم المشرف في البطولة التي تم تنظيمها تحت شعار “الإعاقة منحة لا محنة”.

قدمت الفرق المشاركة درع البطولة لرئيس الجامعة، بعد حصولها على 16 ميدالية ـ 5 ذهبية و4 فضية و7 برونزية، كما حصل فريق لعبة كرة الجرس المكفوفين بنات على المركز الرابع على مستوى الجامعات.

ومثل الجامعة 44 طالب وطالبة من كليات (التربية النوعية والأداب والحقوق و التجارة و التكنولوجيا و التنمية والحاسبات و المعلومات و كلية علوم الإعاقة .

وخلال التكريم، أشاد رئيس الجامعة بأداء الطلاب و الطالبات مؤكداً أنهم أثبتوا للجميع أنه بالإرادة والجهد يمكن تحدى أصعب الظروف و بالعمل المستمر يمكن تحقيق الأهداف مؤكداً أن الدولة والقيادة السياسية تولى اهتماما كبيراً بذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم وتقديم كافة أوجه الدعم الكامل لهم لدمجهم فى المجتمع باعتبارهم قوة فاعلة وهامة ولديهم قدرة على الابداع فى مختلف جوانب الحياة .

كما هنأ عثمان شعلان رئيس الجامعة المسئولين عن الفريق ؛ محمد سمير مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب و ناصر محمد الأنور مدير عام نشاط ذو الاحتياجات الخاصة وهالة فاروق مسئولة النشاط على المراكز الأولى التي حققها الفريق في البطولة لافتاً إلى أنه خلال المرحلة القادمة سيتم العمل على توفير كافة الاحتياجات اللازمة سواء التعليمية أو الأنشطة لرفع أداء الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة .

يذكر أن البطولة أقيمت بالمدينة الشبابية بأبي قير بمحافظة الإسكندرية في الفترة 27 نوفمبر حتى أول ديسمبر الجاري، وبمشاركة 21 جامعة مصرية.

 

3 1 1 2 2 3

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى