الأخبارسلايدر

رئيس جامعة سوهاج يعين مستشارًا لشئون ذوي الإعاقة وبرنامج تدريبي لأصحاب الهمم

كتب ــ مؤمن محمد 

أصدر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، قرار رقم “20”  لشهر  يناير  لعام ٢٠٢١ م، بتعيين الدكتور عماد الدين كمال الصوينع مدير مركز نور البصيرة، مستشارا لرئيس الجامعة لشئون ذوي الإعاقة.

كما شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، دورة تدريبية تعد الأولى من نوعها على مستوى جامعات الصعيد.

كما تكمن أهميتها في كونها وسيلة للتعبير عن احتياجات ذوي الإعاقة.

وكذلك توليد الرغبة لديهم في التواصل الاجتماعي وتبادل الأفكار والمعلومات مع الآخرين.

ومن جانبه أوضح الدكتور طارق ذكي، أن البرنامج التدريبي للدورة استمر لمدة 4 أيام خلال الفترة من 10-13 يناير الجاري.

كما أشار إلى أن المتدربين في المستوي الأول حصلوا على عدد من المهارات المعرفية في لغة الإشارة منها كيفية التعارف، والحروف، وعد الأرقام، والأسرة، والعلاقات، والوظائف، والحيوانات والطيور.

يذكر أن الدورة، تمت تحت رعاية رئيس جامعة سوهاج، وشارك فيها 25 طالبًا وطالبة بالمستوى الأول منهم باحثين في الماجستير.

كما يحاضر فيها أماني بخيت مدربة لغة الإشارة، وسيتم منح المتدربين شهادات معتمدة من الجامعة تتيح لهم فرص عمل في ذات المجال.

محافظ سوهاج يشهد توقيع بروتكول لتدريب ذوي الإعاقة 

وفي سياق منفصل، شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، توقيع بروتوكولي تعاون للتدريب المهني بين مديرية القوى العاملة بالمحافظة وشركة “تراست” للبرمجيات والصيانة بسوهاج، ومصنع “الأصلي للملابس الجاهزة” بالمنطقة الصناعية بغرب جرجا؛ لتدريب 280 من ذوي الإعاقة، ومن شباب وفتيات سوهاج، بحضور الدكتور هشام أحمد ابو زيد وكيل وزارة القوى العاملة، وطه يوسف عبدالرحمن مدير شركة “تراست”، و حسن إبراهيم إسماعيل مدير مصنع ” الأصلي “.

كما أشاد محافظ سوهاج، بتلك المبادرة والقائمين عليها لتدريب شباب سوهاج وخاصة من ذوي الإعاقة، لافتا إلى أهمية المتابعة الجيدة لتنفيذ تلك البروتوكولات على أرض الواقع وتحقيق أهدافها والإعلان عنها بشكل جيد، متمنيا نجاح تلك التجربة وتحقيق الاستفادة للمتدربين وأصحاب العمل، موضحًا أن المحافظة حريصة على توفير كافة أوجه الدعم لإنجاح مثل تلك المبادرات.

متابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وظائف وزارة التضامن الاجتماعي .. طريقة التسجيل وإجراءات التقديم

وظائف البنك التجاري الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة والبريد الإلكتروني لتقديم المستندات 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى