سلايدرالأخبار

رئيس لجنة الفيروسات: سبب زيادة الإصابات اختراق المواطنين ساعات حظر التجول

 

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في وزارة الصحة إن سبب ارتفاع معدلات الإصابة يعود إلى اختراق المواطنين ساعات الحظر والتجمعات التي تحدث في بعض المناطق وسعى البعض للكشف المبكر عن الفيروس.

وشدد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتقليل المخالطة والالتزام بالإجراءات الوقائية، إضافة إلى الإكثار من شرب السوائل في المدة بين الإفطار والسحور، والحرص على اتباع نظام غذائي صحي مما يقوي الجهاز المناعي.

ودعا “مجاهد”، المواطنين خاصة خلال آخر أسبوعين من شهر رمضان الكريم وقبيل عيد الفطر المبارك بضرورة تعديل السلوكيات التي اعتدنا عليها بعدم الإسراف في الخروج للتسوق، وتقليل التجمعات، وعند الخروج للضرورة لابد من اتباع كل الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات، وغسل الأيدي باستمرار أو فركها بالكحول، لتقليل فرص الإصابة بالفيروس.

يذكر أن الأسبوع الأول من شهر مايو شهد قفزات عدة في مؤشر الإصابات بفيروس كورونا، فاليوم الأول منه كسرت مصر حاجز تسجّيل أكثر من 300 إصابة، بينما جاء اليوم الرابع من الشهر ليسجل 348 إصابة، ثم جاء اليوم الثامن ليشهد أعلى معدل إصابات قدرت بنحو 500 إصابة في اليوم؛ فقد وصلت عدد الإصابات أمس إلى 495 حالة.

وأشار إلى أنه في حال الشعور بأي أعراض مرضية يرجى سرعة التوجه إلى أقرب مستشفى صدر أو حميات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، مؤكّدًا تخصيص الخطين الساخنين 105 و15335 لتلقي استفسارات المواطنين، كما يمكن التواصل من خلال تطبيق واتس آب.

اقرأ أيضًا 

مدبولي يؤكد أن مخالفة إجراءات كورونا عقوبتها الحبس والغرامة ويتابع الانتقال للعاصمة الإدارية

الوزراء: العالم لم يعد يتحمل الإغلاق وأول يونيو سنتعايش مع كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى