تقاريرسلايدر

لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة … «الصحة»: الكشف الطبي على 419 ألفا و987 مواطنا في 2022

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مناظرة 419 ألفا و987 مواطنا من طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة خلال عام 2022، وذلك من خلال اللجان الطبية التابعة للمجالس الطبية المتخصصة، في إطار حرص الدولة المصرية على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع.

خطوات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

وقال الدكتور محمد زيدان رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إن خطوات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة تبدأ بتسجيل البيانات الشخصية للمواطن على الموقع الإلكتروني وتشمل (الاسم الرباعي، الرقم القومي، نوع الإعاقة، رقم الهاتف، العنوان) ويتم إخطار مقدم الطلب برسالة قصيرة على هاتفه المحمول بالموعد ومكان الكشف الطبي، منوها إلى أن الموقع يعمل على مدار الـ 24 ساعة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، اليوم، أن عدد المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تمت مناظرتهم أمام اللجان الطبية، لطلب السيارات المجهزة المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية، بلغ 155 ألفا و592 مواطنا، خلال العام الماضي.

وأضاف «عبدالغفار» أن حالات الإعاقات المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة تشمل البتر متعدد الأطراف أو بتر طرف واحد، والشلل الرباعي، والشلل الدماغي، وحالات ضمور العضلات (شلل الأطفال في طرف أو أكثر)، بالإضافة إلى حالات كف البصر، والإعاقات المتعددة، وحالات متلازمة داون، والإعاقات الذهنية الأخرى -معدل ذكاء 35% أو أقل- إلى جانب حالات طيف التوحد، والتقزم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 14-3-2023

قائمة مسلسلات رمضان 2023 على القنوات المصرية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى