تقاريرسلايدر

رابط الكشف الطبي بطاقة الخدمات المتكاملة .. وزارة الصحة: تطوير الموقع لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت وزارة الصحة تطوير رابط الكشف الطبي بطاقة الخدمات المتكاملة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين في استخراج كارت الخدمات المتكاملة.

2
رابط الكشف الطبي بطاقة الخدمات المتكاملة

رابط الكشف الطبي بطاقة الخدمات المتكاملة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توقيع الكشف الطبي على 27 ألفا و22 مواطنا من طالبي «كارت الخدمات المتكاملة» وذلك من خلال 429 لجنة للكشف الطبي على مستوى الجمهورية، حيث تم فتح باب التسجيل على الموقع الالكتروني لتلقي الخدمة يوم 14 يناير الماضي.

ونشر موقع وزارة الصحة شرحًا لأنواع حالة الطلب تضم بيانات اساسية : يجب الذهاب فى التاريخ والوقت الموضحين اعلاه لاجراء الكشف الطبي

أو حالة غير مستوفي الاوراق: يجب تجهيز الابحاث والاشعات التي طلبتها منك اللجنه واعادة تحديد موعد اخر لإجراء الكشف الطبي
3
رابط الكشف الطبي بطاقة الخدمات المتكاملة
أو تم الكشف : تم الكشف الطبى وجارى مراجعة الاوراق واعتمادها وارسالها لمكتب التأهيل
أو إعادة عرض : يجب الذهاب الى اللجنه التى قمت بإجراء الكشف الطبى بها لاستكمال بعض الفحوصات وإعادة التقييم.
أو تم تحوبل الطلب للتضامن : تم ارسال التقارير الطبية الخاصة بكم الى وزارة التضامن الاجتماعى ويجب الذهاب الي مكتب التأهيل التابع لمحل اقامتك لاستكمال الاجراءات.
4
رابط الكشف الطبي بطاقة الخدمات المتكاملة

رابط الكشف الطبي بطاقة الخدمات المتكاملة اضغط هنـــــــــــــــا 

 أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة، وتسريع إجراءات الاستجابة لطلباتهم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، إذ أعفت الشخص ذو الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة من إجراء الكشف الطبي المميكن لدى وزارة الصحة والسكان.

وتكتفى وزارة التضامن بتقديم إجراء الكشف الوظيفي لدى مكتب التأهيل الاجتماعي التابع له محل إقامته  كذلك تقرير طبى تم استخراجه خلال الثلاث سنوات الماضية بدءا من مارس 2019 وحتى تاريخه.

يكون الكشف الطبي معتمد من أحد مستشفيات وزارة الصحة والسكان والهيئات التابعة لها أو مستشفيات القوات المسلحة أو مستشفيات الشرطة أو المستشفيات الجامعية والتعليمية و المستشفيات الخاصة أو مستشفيات الجمعيات الأهلية أو غيرها على ان يوضح التقرير إعاقة الشخص المتقدم للحصول على البطاقة ضمن إعاقات ” الشلل الدماغي، الشلل الرباعي، الشلل النصفي الطولى أو السفلى ، البتر متعدد الأطراف أو في طرف واحد “يد أو قدم ” كف البصر، فقد السمح الحالات المتقدمة من ضمور العضلات ، الإعاقات الذهنية الشديدة ذوى القزامة “140 سم فأقل بعد سن البلوغ”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزارة الصحة: الكشف الطبي على 27 ألفا و22 مواطنا من طالبي «كارت الخدمات المتكاملة»

قبول الطلاب ذوي الإعاقة حتى سن 12 عاما بالصف الأول الابتدائى

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى