خدماتسلايدر

رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة .. الصحة: 99 ألف حجزوا في يناير ويتم رفع الحالات لوزارة التضامن

 

قال الدكتور محمد زيدان، مدير المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، إن رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة يعمل بكفاءة مضيفًا أن وزارة الصحة ممثلة في إدارة العلاج علي نفقة الدولة تعمل مع وزارة التضامن منذ 3 أشهر، وتم إعادة الموقع للتسجيل مرة أخري بعد حدوث مشاكل به.

بطاقة الخدمات المتكاملة
رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة .. الصحة: 99 ألف حجزوا في يناير ويتم رفع الحالات لوزارة التضامن

رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة

وأشار خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة بشأن رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، إلى أنه خلال شهر يناير عدد المسجلين علي الموقع في بطاقة الخدمات المتكاملة 99 ألف، وتم الكشف علي 20 ألف حالة وتم رفع الحالات لوزارة التضامن .

وأكد ممثل المجالس الطبية المتخصصة، أنه تم تخصيص لجان في الـ27 محافظة بما يعادل 272 لجنة في المحافظة وجاري التنسيق مع المستشفيات الجامعية ، وغيرها لتكون بها لجان لسرعة الإنجاز فيما عدا محافظتي السويس وبورسعيد، حيث بها منظومة التأمين الصحي الشامل.

فوائد بطاقة الخدمات المتكاملة
رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة .. الصحة: 99 ألف حجزوا في يناير ويتم رفع الحالات لوزارة التضامن

وقال “زيدان” إنه مستهدف في المرحلة الحالية وهي الثالثة 5 ملايين مستحق للبطاقة، وبالتالي متوقع أن يتقدم 15 مليون مواطن، مشيراً إلى أنه تم تقسيم الإعاقات المختلفة ونتعامل مع 18 مستشفي للصحة النفسية.

فيما قال النائب أحمد فرغلي، إن السيستم دائما غير متاح وبالتالي توجد صعوبة فى التسجيل، وهو ما أيده الدكتور محمود أبو الخير وكيل اللجنة، الذي ترأس الاجتماع.

خطوات إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة
رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة .. الصحة: 99 ألف حجزوا في يناير ويتم رفع الحالات لوزارة التضامن

فيما قالت الدكتورة مروة أحمد، مسئول التأهيل بوزارة التضامن وأخصائي التأهيل، إن هناك 22 مكتب مميكن به 600 أخصائي اجتماعي يتم العمل به لتفعيل القانون فور صدور اللائحة التنفيذية له، مشيراً إلى أنه تم استخراج 550 ألف بطاقة خدمات متكاملة في المرحلة ونتعامل مع 13 إعاقة ما بين شديدة وبالغة الشدة

أوضح مصدر مطلع بوزارة التضامن الاجتماعي بنمظومة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، خطوات إلغاء حجز الكشف الطبي في حالة إدخال بيانات خطأ.

رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لموقع نساعد إمكانية تعديل أو إلغاء الحجز إذا تم إدخال معلومات خطاء مثل اختيار نوع إعاقه خطأ او بيانات خطأ في الاسم أو العنوان عند الحجز.

وأوضح المصدر الدخول من خلال الصفحة الرئيسية واختيار إلغاء الحجز، مشيرًا إلى أنه لابد من مرور 48 ساعه علي الحجز حتي يتم إلغائه وإعادة الحجز مرة اخري لنفس الشخص ذوي الاحتياجات الخاصة.

أكد مصدر مطلع بوزارة التضامن الاجتماعي تسريع الكشف الطبي المميكن لذوي الإعاقة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لموقع نساعد أنه حتي الآن لم يتم إتاحة باقي المستشفيات في جميع المحافظات، مشيرًا إلى زيادة عدد المستفشيات في الفترة القادمة.

وألمح المصدر إلى عدم التسرع في حجز الكشف الطبي المميكم لذوي الإعاقة؛ مشددًا على استكمال الإجراءات من قبل وزارة الصحة في الفترة القادمه.

وأضاف المصدر أنه سيتم إتاحة 27 مجلس طبي، 24 مستشفى جامعي، 4 مستشفيات للقوات المسلحة، بالإضافة إلة مستشفيات الشرطه بمدينه نصر، والإسكندريه و أسيوط. كما سيتم إتاحة باقي المستشفيات تباعًا في جميع المحافظات.

وشدد المصدر على مراعاة الدقه في إدخال البيانات الاسم، والرقم القومي، ورقم التليفون، ونوع الإعاقه، والعنوان.

رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة

اضغط هنــــــــــــــــــــا 

وأكد مصدر الاستقرار على إجراءات استخراج المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة، مشيرًا إلى أنه يتم من خلال التسجيل بالموقع الخاص بوزارة الصحة، لمعرفة مكان وموعد الكشف الطبي، ثم يتوجه إليه مع اصطحاب جميع الأوراق الطبية الخاصة بالإعاقة.

وأشار إلى أنه عقب العرض على اللجنة الطبية، يمكن للمتقدم الاستعلام عن حالة طلبه، من خلال موقع الكشف الطبي لوزارة الصحة، لمعرفة ما إذا تم قبول الطلب من عدمه، وفي حالة قبول الطلب، يتوجه للتسجيل بموقع وزارة التضامن الاجتماعي، لاستيفاء استمارة الخدمات المتكاملة، مصحوبة بصورة إلكترونية من البطاقة أو شهادة الميلاد في حالة الأطفال، بالإضافة لإرفاق صورة شخصية.

وأكد المصدر أن موقع وزارة التضامن الاجتماعي، يتيح لذوي الاحتياجات الخاصة التسجيل زيارة أقرب مركز تأهيل تابع لوزارة التضامن، بعد التسجيل عبر رابط موقع وزارة الصحة، لافتًا إلى أن عددهم 225 مركزا على مستوى الجمهورية، ويطلع المتخصصين بالاطلاع على ما تقدم المواطن، بالإضافة للتقرير الطبي المرسل من وزارة الصحة، ثم يخضع لأداة التقييم الوظيفي بمكاتب التأهيل، التي تحدد على حسب شدة الإعاقة”.

رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة

وثمنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اهتمام القيادة السياسية بذوي الإعاقة، مؤكدة أن الحكومة بشكل عام ووزارة التضامن بشكل خاص تضع ذوي الهمم على رأس الأولويات، مؤكدة التنسيق الدائم مع كافة الوزارات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة، لتحقيق الدمج الشامل، والعمل على تيسير الإجراءات ورفع جودة الخدمات.

وأوضحت أن المعيار في قبول أي شخص من عدمه هو القانون رقم 10 لعام 2018 موضحة أن تعريف الإعاقة هو الفيصل في القانون، مشيرة إلى أن هناك أمراض دم تؤدي لخلل وظيفي، أو درجة إعاقة بسيطة، وبالتالي لن تكون إعاقة، أما لو تسببت في خلل في وظائف الجسم فستكون إعاقة، مبينة أن المعايير اللتي وضعتها اللائحة، مثل نسبة السمع.

ولفتت إلى أن كافة الإعاقات بإمكانها حجز الكشف الطبي الآن، مششدة في الوقت نفسه أن الكشف الطبي لا يعني القبول، ولكن يجب صدور نتيجة كمستحق، وبعدها يجري الكشف الوظيفي بمكاتب التأهيل، وبعد ذلك تصل البطاقة إلى باب المنزل.

وعن الأعداد المتوقعة، للتقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة، قالت القباج إنه لا يوجد حصر لأعداد ذوي الإعاقة، مؤكدة أنها تتوقع تقديم من 3 لـ 4 مليون شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة. لافتة إلى أن المرحلة الثانية تشمل كافة أنواع الإعاقات المختلفة والمتعددة.

رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة

جدير بالذكر إعلان وزارة التضامن الاجتماعي بدء تسجل ذوي الهمم لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لكافة الإعاقات، وأشارت الوزارة أن إجراءات التسجيل تشمل التقديم على كشف طبي عبر موقع وزارة الصحة، ثم ترسل الوزارة نتيجة الكشف الطبي لوزارة التضامن، وفي حالة الاستحقاق بوجود إعاقة يتم تحديد موعد للشخص ذوي الهمم، لإجراءا الكشف الوظيفي. بعدها يتم إنتاج البطاقة من خلال مركز الوثائق المؤمنة، وتوصليها إلى منزل الشخص المسحق.

وأكد خليل محمد خليل، مدير إدارة التأهيل الاجتماعي بوزارة التضامن، أن مدة صدور بطاقة الخدمات المتكاملة لن تتعدي 35 يومًا، مؤكدًا ميكنة المنظومة بالكامل، لتسهيل الإجراءات وسرعة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لكل المستحقين.

رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة

وكشف “خليل” عن إتمام وزارة التضامن الاجتماعي، الاتفاق مع شركة خاصة لتوصيل كارت الخدمات المتكاملة لكل المستحقين لباب المنزل، موضحًا أن تلك الخطوة جاءت بعد الاستفادة من تجارب المرحلة الأولى، وعدم قدرة البريد المصري على توصيل البطاقات لأصحابها، ووجودة شكاوى كثيرة بخصوص هذا الأمر.

وأكدت “القباج” ان توصيل البطاقة سيتم بملغ لا يزيد عن عشرة جنيهات، مشيرة في الوقت نفسه إلى حرص الوزارة لفصل متلقي الخدمة عن العاملين بالمنظومة منعًا للتلاعب بحسب وصفها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

موقع تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة .. الصحة: يعمل بكفاءة

برلمانية: يجب على ذوي الإعاقة المشاركة في الإحصاء لتوفير الخدمات لهم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى