سلايدر

رسميًا .. موقع نساعد ينطلق في اليوم العالمي للإعاقة

انطلقنا من رحم معاناة هذه الفئة وذويهم في سعيهم للحصول على حقوقهم الأساسية

 

 

أطلق الكاتب الصحفي، “محمد السيد صالح” موقع نساعد، ليكون أول موقع متخصص في شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة، يحمل رسالة لخدمة هذه الفئة. ويكون جسر للتواصل بينهم وبين المسؤولين في مُختلف الوزارات والجهات المعنية، ويقدم محتوى إعلامي وإخباري متخصص.

انطلقنا من رحم معاناة هذه الفئة وذويهم، في سعيهم للحصول على حقوقهم الأساسية كمواطنين طبيعيين.

وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء فإن10,67من سكان مصر ذوو احتياجات خاصة، تزيد النسبة في الحضر لتصل 12,2، وفي الريف9,71.

نستهدف خدمة هذه الفئة في كل مكان، مستلهمين مواد الدستور المصري التي تركز 11مادة فيه على حقوق المعاقين ورعايتهم، أعظمها على الإطلاق المادة 53: “المواطنون لدى القانون سواء وهم متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة لا تمييز بينهم”…..

مستلهمين أيضًا مواد قانون ذوي الإعاقة الجديد ” القانون رقم 10 لعام 2018″

في موقعنا هذا، سننشر كل التقارير المتعلقة بالفعاليات الرسمية والأهلية التي تهم ذوي الاحتياجات الخاصة، سنبحث عن الأزمات والمشاكل، لـ “نساعد” في حلها. سنصنع جسرًا بين هذه الفئة من المجتمع والمسؤولين. سنتواصل مع صانع القرار في كل وزارة وهيئة وجمعية لخدمة هذا القطاع. سنعرض لأصحاب التحدي والإنجاز في الداخل والخارج من خلال مقالات لهم، أو لقاءات أو تقارير نصنعها نحن. سنهتم بعرض تقارير عن دول أجنبية وعربية منحت حقوقًا وتسهيلات ومزايا عظيمة لهذه الفئة. سنهتم كثيرًا، بالبحث لدى الأطباء، والمتخصصين في التربية وعلم النفس، عن نصائح علاجية أو تعليمية في مجالات الإعاقات الجسدية والعقلية.

يذكر أن اليوم العالمي لذوي الإعاقة، خُصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تعزيز حقوق الأشخاص ذوي القدرات الخاصة، وإشراكهم في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية، ولزيادة الوعي بحالة الأشخاص ذوي الهمم في الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

ويهدف إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة، من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة. كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية؛ لدمجهم في المجتمع.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى