الأخبار

روسيا تسجل 7600 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

 

 

 

أعلن مركز منع تفشى فيروس كورونا في روسيا الاثنين، تسجيل 95 وفاة و7600 إصابة بالفيروس التاجي خلال 24 ساعة، وأعلنت السلطات الصحية، تسجيل 109 وفيات و7728 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، لتصبح الحصيلة الإجمالية 584680 إصابة بينها 8111 حالة وفاة.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله في ظهور لقاح في روسيا ضد فيروس “كورونا” في أقرب وقت ممكن، مؤكدا “أن الدواء الروسي ضد الفيروس سيكون الأفضل في العالم”.

وقال بوتين، خلال لقاء مع الأطباء: “نعول على ظهور اللقاح الروسي في أقرب وقت، ونجاحنا في ابتكار الأدوية أمر إيجابي للغاية”.

وأضاف الرئيس الروسي: “بناء على ما أرى من تقييمات، فإن الدواء الروسي ضد “كورونا” هو الأفضل في العالم من حيث الجودة”، شاكرا الأطباء الروس على جهودهم البطولية لمواجهة فيروس “كورونا”.

وأكد بوتين أن الأطباء قاموا بواجبهم خلال التحديات الصعبة، وقال: “أهنئ بإخلاص جميع العاملين الطبيين في البلاد بمناسبة العيد المهني القادم، وأتمنى لكم السعادة والصحة وبالطبع أشكركم على عملكم المتفاني”.

وأعلن مدير معهد “جاماليا” الروسي الفدرالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، ألكسندر جينتسبورج، أن إنتاج لقاح روسي ضد فيروس كورونا قد يبدأ في الخريف القادم.

أشار إحصاء لرويترز، إلى أن أكثر من 8.96 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا، على مستوى العالم كما أن 467390 شخصا توفوا جراء الفيروس.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس فى أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أول حالات فى الصين فى ديسمبر عام 2019 ، وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة 119916 حالة وفاة ومليونى و289021 حالة إصابة.

اقرأ أيضًا 

أول امتحانات الثانوية العامة 2020 .. زحام وإعياء وغياب للإجراءات الاحترازية .. الأهالي: من يحمي أولادنا؟ (صور)

محافظ البحيرة يحيل مدير مستشفى مبرة كفر الدوار للنيابة بعد وفاة مريضة

وزير الخارجية: الرئيس السيسي أكد أن لجوء مصر للخيار العسكري الحل الأخير

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى