سلايدر

“زايد الطبي” يعقد ملتقى “واقع مزاولة المهنة .. حماية ذوي الإعاقة”

 

 

يعقد مركز زايد الطبي للتأهيل التابع للقوات الجوية، ومؤسسة أكاديمية التدريب والتنمية الملتقى السنوي الثالث للتربية الخاصة تحت شعار ” واقع مزاولة المهنة .. حماية ذوي الإعاقة” في الخامس عشر من فبراير الجاري تحت رعاية القوات الجوية ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الصناعة، والمعهد القومي للجودة والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.

ويناقش الملتقى من خلال جلساته وورش العمل الموضوعات المهنية والأكاديمية للتربية الخاصة ومساراتها التعليمية، والتي أصبحت من الأولويات ليس فقط للعاملين بالمجال بل لجميع فئات المجتمع.

قرار بزيادة أسعار تذاكر القطارات وتخفيض 50% لذوي الإعاقة والمرافقين

وتبرز أهمية الملتقى في تناوله لكل ما يخص الإعاقة الذهنية وهو ما يجعله مختلفًا، حيث يقوم القائمين عليه بمتابعة تنفيذ توصياته وإدخالها حيز التنفيذ وذلك بالتواصل مع الوزارات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة لمتابعة ذلك.

ويهدف الملتقى إلى مناقشة واقع رعاية ذوي الإعاقة في ضوء مزاولة المهنة وتفعيل دور نقابة العاملين بالتربية الخاصة ودراسة واقع إعداد معلم التربية الخاصة في فصول الدمج، وكذلك وضع معايير لبناء برامج تأهيل ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ومناقشة الجديد في مجال القياس والتشخيص لذوي الهمم.

قبل تدشين رابط لتسجيل ذوي الإعاقة .. موقع وزارة الصحة يتعرض لهجمة إلكترونية

ويستعرض الموقع واقع الرعاية الصحية لذوي الإعاقة ودمجهم في التعليم العام، والخدمات والمتطلبات المهنية لرعاية وتأهيل ذوى الإعاقة، مراعاة المعايير العالمية لترخيص مراكز تأهيل ورعاية ذوى الإعاقة، وتبادل الخبرات بين المؤسسات العاملة في مجال التربية الخاصة والاستفادة من التجارب الناجحة في مصر والوطن العربي .

إعفاء الموظف ذوي الإعاقة أو من يرعى معاق من 50% من ضريبة الدخل .. تعرف على الشروط (مستندات)

ويعد الملتقى هو الأكبر والأكثر فاعلية حيث يحضره فعالياته على مدار يومين سنويًا قرابة 4000 مشارك من أساتذة كليات التربية الخاصة بالجامعات والطلاب والأخصائيين والمهتمين بالتربية الخاصة وذوي الإعاقة وأسرهم من مصر والوطن العربي.

 

اقرأ أيضًا 

المستندات والتقديم ومكان الكشف للحصول على سيارة لذوي الإعاقة

خطوة بخطوة .. طريقة استخراج كارت الخدمات المتكاملة

اعتداء جنسي على طفل مصاب بالتوحد .. محام: قرار الإحالة يحدد العقوبة

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى