اخبار دوليةسلايدر

زوجان من مصابي داون يحتفلان بمرور 22 عامًا على زواجهم “هو أفضل صديق لي”

ترجمة وإعداد : غادة سويلم

تساعدنا التجارب والقصص الملهمة في وضع الأمور في نصابها الصحيح، والتعامل مع المشكلات في حياتنا دون أن نرهق أنفسنا بالتفكير بالجوانب السلبية.

في بعض الأحيان يكون من السهل الاعتقاد بأنك حظيت بأسوأ حظ في العالم كله، ثم يأتي شيء أو شخص ما بقصة عاشها أو تجربة تحدي ونجاح لتكون نقطة التغيير.

اعتداء جنسي على طفل مصاب بالتوحد .. محام: قرار الإحالة يحدد العقوبة

ينشر “نساعد” قصة، تجسد الأمل لسيدة وزوجها رضوا بقدر الله،ن فتقاسما الحب والسعادة، قصة ماريان وتومي بيلينغ اللذان ولدا مصابين بمتلازمة داون ولكنهما تمكنا من العثور على الحب مع بعضهما البعض ليصبحا أول زوجين مصابين باضطراب وراثي يتزوجان في المملكة المتحدة.

عندما قرر شخصان مصابان بمتلازمة داون الزواج في عام 1993 بعد التعارف لمدة 18 شهرًا، تسبب هذا في قلق وتوتر شديد من كل أقاربهم ومعارفهم. كان الناس يشككون في أن هذا الزواج لن يدوم وهما غير مؤهلين لتحمل مسؤولية الزواج، حتى قرر كلاهما الزواج ليستمر قرابة عقدين من الزمن.

وزيرة التضامن خلال حفل ختام “الأولمبياد الخاص”: فخورون بكم

على الرغم من الصعوبات، احتفل الزوجان بذكرى زفافهما الثانية والعشرين في عام 2017. واخذوا يكتب كلا منهما على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بداية قصة حبهما. التقى ماريان وتومي بيلينغ في مركز تأهيل نفسي في عام 1991 وحدث الإعجاب من أول نظرة بينهما على الفور كما يقول “تومى”. وبعد مرور 22 عامًا، لا يزال الثنائي متمسكان ببعضهما البعض بشكل قوى، وقد نجحا في جذب عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.

تقول ماريان بيلينغ فى تقرير نشره موقع “CNN”: “كان زفافي أفضل يوم في حياتي”. “لقد أصبت بالصدمة عندما عرض علىّ تومي فكرة أن نتزوج، لكن لم يكن علىّ التفكير مرتين في قول نعم.

تقول: “تومي وأنا لا نتجادل، أحب زوجي كثيرًا إنه أفضل صديق لي.”

الجمارك تصدر منشورًا لتطبيق الإعفاء الجمركي لذوي الإعاقة

على مر السنين، قام الزوجان بنشر سلسلة من الصور على صفحتهما على  Facebook ، وهما يقضيان الكثير من الأوقات الممتعة، بما في ذلك زيارة متحف الفيس بريسلي، فلقد أثبت الزوجان السعيدان خطأ الكثيرون الذين افترضوا أن فكرة زواجهم غير مقبولة ولن تنجح.

فقد كان هناك الكثير من الانتقادات في ذلك الوقت، ووفقًا لشقيقة ماريان، فإن والدة ليندي نيومان، تلقت الكثير من الكلمات الغاضبة في ذلك الوقت من أشخاص كثيرين لأنها سمحت بهذا الزواج، لكنها أصرت على أنه كان قرارهم. تقول والدة ماريان: “كانت ماريان تحلم بحفل زفاف وبفستان أبيض كبير منذ أن كانت طفلة صغيرة وهذا ما كانت عليه بالضبط. كان يومًا جميلًا.”

رقم شكاوى وطريقة التظلم لعدم القبول ببرنامج تكافل وكرامة

أصبحا كلا من ماريان وتومي بيلينغ مصدر إلهام للكثيرين الذين اعتقدوا في السابق أن الأشخاص المصابين بمتلازمة داون لا يمكنهم الزواج. وذلك بسبب الاعتقادات الخاطئة لدى الكثيرين بأن الأشخاص المصابين بمتلازمة داون لا يمكنهم الاعتناء بأنفسهم، وبالتالي لا يكونون قادرين على رعاية الآخرين، ناهيك عن تكوين أسرة.

بعد المشاركة في الاحتفال بالذكرى الـ 22 عاما من زواجهم، غمرت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي للزوجين برسائل من أشخاص يهنئون الزوجين وتتمنى لهم المزيد من السعادة والحب والتفاهم في المستقبل.

اقرأ أيضًا 

خطوة بخطوة .. طريقة استخراج كارت الخدمات المتكاملة

 

ثلاث حالات لإعادة إصدار شهادة التأهيل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى