الأخبارسلايدر

زيارة ذوي الاحتياجات الخاصة لأهرامات الجيزة

احتضنت منطقة أهرامات الجيزة عددا من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة تتراوح أعمارهم ما بين ٤ إلى ١٥ عاما، فى يوم ترفيهى وتوعوى نظمته الشركة المسئولة عن تطوير المنطقة، بالتعاون مع وزارتى السياحة والآثار، والتضامن الاجتماعي.

جولة إرشادية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة داخل منطقة الأهرامات

 

انطلقت الرحلة التى استمرت نحو 5 ساعات، بجولة إرشادية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة داخل منطقة الأهرامات، بصحبة محمد كمال، مفتش آثار بالمنطقة، حرص خلالها على تقديم شرح وافِ لكافة التفاصيل التاريخية للمنطقة الأثرية، تخللها التقاط صور تذكارية جماعية وفردية أمام الهرم الأكبر، ومنطقة البانوراما. أبدى الأطفال سعادة غامرة بوجودهم وسط الأهرامات وأبو الهول، وكان بعضهم يراها لأول مرة عن قرب، وزاد من سعادتهم المسابقة فى المعلومات الأثرية التى أطلقها مفتش الآثار ليبث المرح بين الأطفال.

وأوضح المهندس هشام جاد الله، رئيس مجلس إدارة الجهة المسئولة عن تطوير منطقة الأهرامات والعضو المنتدب، أن تنظيم الفعالية تستهدف زيادة وعى النشء بأهمية الحضارة المصرية وعظمتها وطرق الحفاظ عليها وتنميتها من خلال تزويدهم بمعلومات قيمة، ممزوجة برسم البسمة على وجوه الأطفال من ذوى الهمم والأيتام.

بعد تعرف الأطفال على المنطقة الأثرية، اعتلوا الخيول والجمال فى جولة طافت منطقة الأهرامات، مدندنين معها عددا من الأغانى المرحة المحببة لقلوبهم الصغيرة، لتختتم الجولة فى أحد المطاعم السياحية الشهيرة بالمنطقة، تخللها توزيع الهدايا والألعاب عليهم من قبل منظمى الاحتفالية وصحفيى ملف السياحة والآثار.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

برلمانية: السيسي أول رئيس يعمل على ملف ذوي الاحتياجات الخاصة

المجلس القومي لذوي الإعاقة يستقبل الشكاوى من 9 صباحًا لـ 4 عصرًا يوميًا

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى