الأخبارسلايدر

سارة منقارة: ذوي الاحتياجات الخاصة الأكثر تأثرًا بتغيير المناخ

 

أكدت سارة منقارة المستشارة العامة لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة حول العالم بالولايات المتحدة، أن التغيرات المناخية أكبر خطر على أصحاب الهمم، كونها تأثر بالسلب على ذوي الاحتياجات الخاصة، لما يواجهون من صعوبات ومخاطر في ظل البقاء في مدن تتعرض لإعصار دون القدرة على اللحاق بمراكب النجاة.

وقالت المستشارة العامة لحقوق المعاقين حول العالم بالولايات المتحدة، خلال فعاليات الجلسة الأولى للمؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب في نسخته الثامنة، إن نسبة كبيرة من سكان الأرض تعاني إعاقات جسدية، وهي معرضة لأزمات مناخية أكثر من الشخص العادي، نتيجة لإعاقاتها، ولكن الأمر ليس متعلقًا فقط بالإعاقات، إنما أكثر ما يواجه ذوي الإعاقة هو الوصم، والسياسات، والبنية التحتية التي يستخدمونها.

 

حلول خلاقة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لمواجهة التغيرات المناخية

وأوضحت أن هذا المؤتمر يعد فرصة للتوصل إلى حلول خلاقة للأشخاص ذوي الإعاقة لمواجهة التغيرات المناخية وتأثيرها عليهم، وفي مقدمتها أن تشملهم جميع الخدمات والتسهيلات؛ لكون ذلك يجلب القيمة للجميع، ويدعم استقرار المجتمع، خاصة أن جميع الأشياء تؤثر وتتأثر بالتغيرات المناخية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

«القومي لذوي الإعاقة»: توجيه رئاسي بمراجعة الكتب الدراسية لأصحاب الهمم

بينها رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة .. «خدمة اجتماعية حلوان» تفتح باب التقديم للدراسات العليا

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى