الأخبارسلايدر

سباح من أصحاب الهمم يطلق مبادرة لخدمة ذوي الإعاقة وتوفير أطرافًا صناعية

عمر حجازي: توفير الأطراف الصناعية لذوي الإعاقة الحركية هدفنا

كتبت ــ فرح عبد المنعم

يطلق السباح المصري، وهو من أصحاب الهمم وأول سباح يعبر خليج العقبة بساق واحدة مبادرة نقدر؛ لخدمة ذوي الإعاقة وتوفير أطرافًا صناعية لذوي الاحتياجات الخاصة، وذوي الإعاقة.

حيث يعلن السباح المصري العالمي عمر حجازي مساء الجمعة القادمة، عن مبادرة جديدة تحت عنوان “نقدر” لدعم صناع التحدي وذوي الاحتياجات الخاصة.

وذلك في حفل كبير يقام بنادي 6 أكتوبر الرياضي مساء الجمعة القادمة. ويطلق حجازي المبادرة لدعم الصحة النفسية لصناع التحدي وذوي الاحتياجات الخاصة.

بالمشاركة مع شركه أورثوميدكس للأطراف الصناعية ومؤسسة حلم. ويشارك في الحفل محافظ الجيزة وعدد كبير من قيادات وزاراتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي.

وممثلي الأندية والاتحادات الرياضية ومجموعة من رجال الأعمال لتفعيل المبادرات الاجتماعية والمشاركة جنبًا إلى جنب مع متحدي الإعاقة على مستوى الجمهورية.

مبادرة نقدر تهدف لتوفير أطراف صناعية لذوي الإعاقة

وتهدف المبادرة إلى توفير الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوي الإعاقات الحركية وصناع التحدي. وتوفير التأهيل النفسي لهم لدعمهم في توفير حياة كريمة والقدرة على مواجهة الحياة.

وكان حجازي قد أطلق أيضًا مبادرات لدعم وتنشيط السياحة ودعم الشباب.

وكان أول مصري وعربي يعبر خليج العقبة بساقٍ واحدة وحقق أرقامًا قياسية في بطولة لندن للسباحة والرياضات المائية.

وحصد العديد من الجوائز والتكريمات من رئاسة الجمهورية ووزارة الشباب والرياضة وأكاديمية ناصر العسكرية العليا والعديد من الاتحادات الرياضية.

ويعتبر عمر حجازي، من الشخصيات الملهمة في مجال دعم ذوي الإعاقة، حيث حقق بطولات في السباحة وتسلق الجبال، وهو من متحدي الإعاقة.

وكان عمر حجازي تعرض لحادث من حوالي ثلاث سنوات لحادثة فقد بسببها قدمه. لكنه رفض الاستسلام لإعاقته، وقرر تحوليها لحافز في ممارسة الرياضة بشكل احترافي.

وعبر عمر حجازي، شبه جزيرة سيناء، مرورًا بخليج العقبة وصولًا لمدينة طابا. وبعدها تحرك من مدينة طابا بدراجة وصولًا لأهرامات الجيزة، لدعم السياحة في مصر، وتشجيعًا لذوي الهمم. لإظهار مواهبهم، وممارسة الرياضة وعدم الاستسلام للإعاقة.

اقرأ أيضًا 

السمكة الذهبية لبنى .. السباحة العالمية التي غيرت مفاهيم الإعاقة الذهنية

شاب من ذوي الهمم يحصل على ميدالية فضية بالسباحة بساق واحد

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى