تقاريرسلايدر

سيارة ذوي الإعاقة .. الجمارك تكشف تفاصيل قواعد الإفراج الأخيرة

 

أكد مسئول بمصلحة الجمارك أن قرار عدم تسليم اذن الافراج لسيارة ذوي الإعاقة كل حسب حالته الا بحضور صاحب الاعفاء شخصيا أو بحضور الولي أو الوصي أو القيم والتوقيع بما يفيد ذلك والاقرار بالتنبيه للولي أو القيم أو الوصي بأن المستفيذ من الاعفاء مازال على قيد الحياه، لا يتضمن قيودًا جديدة ولكنه مجرد إعلان تذكيري للعاملين بالمصلحة.

أضاف المسئول، أن المصلحة اعتادت من فترة لأخرى إصدار إعلان تذكيري بخصوص قرارات سابقة من أجل توعية العاملين خاصة المنتدبين الجدد من جهات أخرى، ولا يتضمن اي جديد بخصوص الإفراج عن سيارات ذوية الإعافة

أوضح المسئول أن القرار صدر العام الماضي حينما تلاحظ  حينها قيام بعض المواقع الجمركية بالافراج عن سيارات لذوي الاعاقة كامل الأهلية أو قصر أو فاقدي الأهلية دون الالتزام بأحكام وقواعد القانون المقررة في هذا الشأن.

تضمن التذكر التأكيد على مراعاة على عدم الافراج عن سيارة لذوي الاعاقة كامل الاهلية الا بحضوره شخصيا والتوقيع بما يفيد ذلك، وكذا عدم الافراج عن سيارة لذوي الاعاقة من القصر أو فاقدي الاهلية الا بحضور الولي أو الوصي أو القيم شخصيا والتوقيع بما يفيد ذلك والاقرار بأن المستفيذ ما زال على قيد الحياه، على أن يوضح ذلك باخطار المرور.

 

أصدرت مصلحة الجمارك تعليمات جديدة للإفراج عن سيارة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أكد محمد نعمان مدير عام الإدارة العامة لجمارك السيارات وقطع الغيار، عدم تسليم إذن الافراج لذوي الاعاقة كل حسب حالته الا بحضور صاحب الإعفاء شخصيا أو بحضور الولي أو الوصي أو القيم والتوقيع بما يفيد ذلك والاقرار بالتنبيه للولي أو القيم أو الوصي بأن المستفيذ من الاعفاء مازال على قيد الحياه.

وأضاف في خطابه لمدير المركز اللوجستي بالادارة المركزية لجمارك بورسعيد، أن ذلك يأتي في إطار منشورات تعليمات رئيس مصلحة الجمارك رقم 27 لسنة 2021 .

سيارة ذوي الإعاقة

وكان ينص منشور التعليمات رقم 27 لسنة 2021 أنه نظرا لما تلاحظ في الآونة الأخيرة من قيام بعض المواقع الجمركية بالافراج عن سيارة ذوي الإعاقة كامل الأهلية أو قصر أو فاقدي الأهلية دون الالتزام بأحكام وقواعد القانون المقررة في هذا الشأن.

كما نص المنشور على أنه يراعي على عدم الافراج عن سيارة ذوي الإعاقة كامل الاهلية إلا بحضوره شخصيًا والتوقيع بما يفيد ذلك.

وكذا عدم الافراج عن سيارة ذوي الإعاقة من القصر أو فاقدي الاهلية إلا بحضور الولي أو الوصي أو القيم شخصيا والتوقيع بما يفيد ذلك والاقرار بأن المستفيذ ما زال على قيد الحياه، على أن يوضح ذلك باخطار المرور.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 18-5-2022

علامات مبكرة لاكتشاف التوحد بعمر 5 أشهر

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى