الأخبار

شاومينج يغشش الثانوية العامة 2020| علاقة شاومينج في تسريب في مادة اللغة الإيطالية

كتبت ــ سهير مجدي 

نشرت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020، منشورًا أكدت فيه تسريب امتحان مادة الإيطالية، لطلبة الصف الثالث الثانوي، مؤكدة إرسال الامتحان والإجابات النموذجية للطلاب. ونشرت شاومينج يغشش الثانوية العامة 2020، تسريبات لمادة اللغة الإيطالية التي يؤديها الطلاب صباح الغد. 

تسريب امتحان اللغة الإيطالية

انتشرت عدد من التسريبات لامتحان اللغة الأجنبية الثانية، لطلاب الصف الثالث الثانوي 2020، ومنذ اليوم الأول، لامتحانات الثانوية العامة 2020، انتشرت صفحات الغش الإلكتروني والتي تعرف باسم “شاومينج”، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والتي تدعي تسريب امتحانات الثانوية العامة للطلاب، ونشرت الصفحة تأكيدًا لحصولها على امتحان اللغة الفرنسية. الذي يؤديه الطلاب غدًا.

وتستمر محاولات صفحات الغش الإلكتروني لتضليل الطلاب الثانوية العامة، بتسريب صور للامتحانات مع إرفاق نموذج للإجابة عن أسئلة الامتحانات، من أجل تقاعس الطلاب عن المذاكرة، وبحثهم عن هذه الصفحات قبيل بدء الامتحانات.

تسريب اللغة الأجنبية الثانية الإيطالية للثانوية العامة 2020

بدأت صفحات الغش الإلكتروني “شاومينج” بنشر صور لنماذج الامتحانات لطلاب الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عام 2016، حينما سربت جميع الامتحانات، ولكن وزارة التربية والتعليم حاولت منع حالات التسريب بالعديد من الطرق، والتي تعد أبرزها “تغيير نظام الامتحانات”، وطريقة وضع الأسئلة، وهو المعروف بنظام “البوكليت”

تسريب اللغة الأجنبية الثانية الإيطالية

ويعتبر نظام “البوكليت” هو مجموعة من الأسئلة، التي يتم الإجابة عنها في أماكن مخصصة في نفس الورقة مع تغيير الأسئلة للطلاب، لكي لا تتمكن صفحات الغش من تسريب الامتحانات مرة أخرى

تسريب اللغة الاجنبية الثانية الإسبانية

وأكدت تلك الصفحات تسريب امتحان اللغة الإسبانية والألمانية لطلاب الثانوية العامة 2020 مساء اليوم، قبل موعد الامتحان بساعات قليلة.

تسريب اللغة الأجنبية الثانية الإيطالية

وتحاول وزارة التربية والتعليم العمل جاهدة القضاء على صفحات الغش الإلكتروني والمعروفة بـ”شاومينج”، والتي تعمل على تضليل طلاب الثانوية العامة من خلال صفحاتها السرية

وتؤكد الوزارة على أنه يجب علي الطالب الاعتماد على مجهوده وعدم الاعتماد على تلك الصفحات التي تبث حالة التقاعس والكسل بين الطلاب.

وقالت صفحات “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، عبر تطبيق التليجرام، إن لديها أسئلة امتحان مادة اللغة الإيطالية، الذي يؤدونها الطلاب غدًا الثلاثاء، وسيتم نشرها الساعة السابعة مساء اليوم، وبدون أي مقابل مادي.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الأول، بإجمالي 667 ألفًا و315 طالبًا وطالبة داخل 56 ألفًا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا 

السيسي: كل مواطن في مصر هيطلب شقة هنديهاله

السيسي: لن نتسامح مع مخالفات البناء واللي قافل جراج هناخده منه نزع ملكية

وزير النقل: يتم تحصيل 50 مليون جنيه شهريًا من فارق “تزويغ” المواطنين من دفع ثمن التذكرة

من بينها ذوي الاحتياجات الخاصة بدون تحديد الدخل .. الفئات المُستحقة لإصدار بطاقة التموين وكيفية استخراجها

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى