سلايدرقصتي

صائد الألقاب الذي فقد ساقه .. بطل التنس الأرضي عبد الرحمن

 

كتبت صفا بكري 

“أصبت بحادث وأنا في سن 6 سنوات وفقدت الطرف الأيسر من قدمي وكان بالنسبة لي فقد الأمل في الحياة” هكذا بدأ “عبد الرحمن” الطالب بالثانوية العامة بالإسكندرية حديثه لنساعد، موكدًا أنه كان محبط جدًا في بداية الأمر بعد فقده لقدمه.

وأضاف “عبد الرحمن”، أنه بعد الحادث بفترة عرف بوجود ألعاب لذوي الإعاقة، ومارس أول لعبة ألعاب قوى سنة 2007 ثم مارس لعبة السباحة 2008، ثم في 2009 مارس لعبة التنس أرضي وكان آنذاك أصغر لاعب في فريق التنس الأرضي للكراسي المتحركة بعمر 9 سنوات.

وتابع “عبد الرحمن” حصلت علي أول بطولة في لعبة التنس الأرضي في 2011 وحصلت على مركز ثالث، ونافست في بطولة إفريقيا وحصلت على المركز الثالث أيضًا في بطولة تنس أرضي للكراسي المتحركة.

وكشف عبد الرحمن عن عدم وجود فئة عمرية للمنافسة تحت 16 بلعبة التنس الأرضي، مؤكدًا أنه كان يلعب مع سن فوق 23 عامًا، مما كان يمثل صعوبة في المنافسة.

وحصل “عبد الرحمن” عام 2017 على بطولة زوجي، موضحًا انه أول مرة يرفع كأس، وحصل في البطولة نفسها علي ثالث فردي .

وحصد “عبد الرحمن” عام 2018 على المركز الثالث فردي ومركز أول زوجي في بطولة أسماش المطار، ومركز ثالث فردي وأول زوجي وثاني زوجي في بطولة هليوبوليس الشروق، ومركز رابع فردي في بطولة السليمانية، وكانت كل هذه المراكز في لعبة التنس الأرضي، بجانب حصولي مرة واحدة فقط في بطولة للسباحة،

واستكمل “عبد الرحمن” حديثه، مؤكدًا مشاركته بممارسة الجري بالكرسي المتحرك علي البحر بأي مسابقة للمعاقين .

وتمنى عبد الرحمن، أن يرعاه رجل أعمال، ويقدم له الدعم، ويعطي له كرسي تنس أرضي، مشددًا على أهمية ممارسة الرياضة سواء لذوي الاحتياجات الخاصة أو للأصحاء .

 

2 2 3 1

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى