الأخبار

طبيب بفلوريدا: مرضى كورونا بدون أعراض يعانون من تلف الرئة

كتبت ــ سهير مجدي 

حذر خبير طبي في فلوريدا من أن الأفراد الذين يصابون بفيروس كورونا ” كوفيد 19″، ولم تظهر عليهم أعراض لا يزالون يعانون من تلف في الرئة.

وقال دكتور جون ثوجمارتن ، الفاحص الطبي في بينيلاس ومقاطعة باسكو  وفقا لتقرير المجلة الأمريكية Newsweek، إن الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض قد يتسبب الفيروس في تلف الرئتين لديهم .

واستشهد ثوغمارتين بتجربته الخاصة في تشريح الجثث ودراسة نشرتها في وقت سابق من هذا الشهر مؤسسة سكريبس للأبحاث، وهي مؤسسة أبحاث طبية غير ربحية، حيث يشير هذا التحليل إلى أن ما يصل إلى 45 % من المصابين بالفيروس التاجي الجديد كانوا بدون أعراض، بينما أشار أيضًا إلى أن هؤلاء الأفراد يبدو أنهم يعانون من تلف الرئة.

وأوضح دانيال وهران، عالم مشارك في تحليل أبحاث سكريبس، أن مشاكل الرئة لوحظت في غالبية الأفراد الذين لا يعانون من الأعراض، وأضاف، من المثير للاهتمام أن جميع الأشخاص عديمي الأعراض قد يشعرون بأنهم بخير، ولكن عندما أجرى الباحثون أشعة مقطعية على صورة لرئتيهم، في 50 إلى 100 % من الحالات، وجدوا بالفعل تشوهات وتليف بالرئة  نتيجة الإصابة بالفيروس التاجي.

وأظهر تحليل أجرته مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، للدراسات العلمية المنشورة بين يناير وأبريل، أنه ليس من الواضح تمامًا مدى سهولة انتشار الأفراد عديمي الأعراض للفيروس الجديد،  ومع ذلك ، لاحظ الباحثون أن حقيقة أن هؤلاء الأفراد يمكن أن ينشروا الفيروس يتطلب إجراء اختبارات موسعة للحد من الإصابات الجديدة.

اقرأ أيضًا 

“هجرس”: السيارة المعفاة من الضرائب متاحة لجميع المعاقين

لعدم صدور بطاقة الخدمات المتكاملة .. قانون ذوي الإعاقة يحدد طرق التظلم

“الوطنية للانتخابات” تعلن تفاصيل انتخابات مجلس الشيوخ .. الترشح من يوم 11 يوليو لمدة أسبوع وقاضي لكل صندوق

النيابة تصدر بيانًا حول المتحرش بـ 100 فتاة وأديب يعلق والجامعة الأمريكية تفجر مفاجأة والهاشتاج يتصدر تويتر (القصة كاملة)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى