سلايدر

طبيب يضع روشتة نجاح الخط الساخن لذوي الإعاقة

 

قال الدكتور طاهر البرنس، استشاري الصحة النفسية، إن إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي خط ساخن لذوي الإعاقة، أمر جيد ويساعد بشكل كبير في التواصل معهم وحل كثير من العقبات والمشكلات التي تقابلهم في أي مكان.

وأكد “البرنس”، أن التواصل مهم جدًا، موضحًا أن شخصية هذه الفئات تكون حساسة جدًا، وتحتاج دائمًا للاهتمام.

ولفت “البرنس” في تصريحات خاصة لنساعد إلى أن هذا الخط الساخن لابد أن يتخذ الاتصالات والشكاوى بمحمل الجد والتدخل بإيجابية لحلها.

وكشف “البرنس” عن أساسيات نجاح خدمة الخط الساخن، وهي تدريب العاملين على هذا الخط الساخن على كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة، تجنب الانفعال على ذوي الاحتياجات الخاصة، لما يحملون بداخلهم حساسية مفرطة، وعقد دورات تدريبية للعاملين لمعرفة ماهية الإعاقة وأنواعها ومشكلاتها؛ وقانون ذوي الإعاقة، لتوجيه ذوي الإعاقة لطريق الحل بسهولة.

وقال إن التدقيق في اختيار عناصر الخط الساخن ضروري، ويكون للعاملين القدرة على الرد على استفسارات وشكاوى ذوي الإعاقة، ولديهم الثقافة والخبرة في التعامل مع هذه الفئة ولنا في بعض التجارب.”

يذكر أن وزارة التضامن دشنت خط ساخن 15044 لتلقي التظلمات والشكاوى الخاصة بذوي الإعاقة، والاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة، وجاري العمل على توسيع خدماته لكافة المستفيدين. بحسب ما أكدت وزير التضامن الاجتماعي نيفين القباج.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى