الأخبارسلايدر

هل كل من سيحصل على تقرير طبي ستصدر له بطاقة الخدمات المتكاملة؟ مصدر بالتضامن يجب (خاص)

 

كشف مصدر بوزارة التضامن الاجتماعي إمكانية تأكيد الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، بعد حجز الكشف الطبي المميكن عبر موقع وزارة الصحة.

وأوضح المصدر أن معيار الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، هو التقييم الوظيفي الذي تجريه مكاتب التأهيل الاجتماعي، موكدًا أن كل من سيحصل على الكشف الطبي المميكن للمرحلة الثانية سيصدر له كارت خدمات متكاملة.

بطاقة الخدمات المتكاملة 2

معايير الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة 

وشدد المصدر أن المعيار في صدور البطاقة تأثير الإعاقة على الوظائف اليومية لذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى أنّ هناك إعاقات ظاهرة لكن لا تمنع المعاق من القيام بالمهام اليومية بحسب وصفه.

وعن المعايير التي اعتمدتها وزارة التضامن الاجتماعي لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، اكتفى المصدر الذي اطلب عدم ذكر اسمه بإجابة مختصرة، موضحًا أن الوزارة متلزمة بنص القانون رقم 10 لعام 2018، واللائحة التنفيذية للقانون.

خطوات إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة 2

ما هي مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة؟

أولًا: يمكن لحاملي البطاقة الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لهم عن أنفسهم أو عن الزوج أو الزوجة أو الوالدين أو الأبناء أو الأخوة والأخوات، ودون حد أقصى، ويكون لهم الحق في الجمع بين ما يحصلون عليه من معاش أيا كان وبين ما يتقاضونه من أجر.

ثانيًا: دمج أصحاب البطاقات في المدارس والجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية الحكومية وغير الحكومية على أن يتوفر فيها معايير الجودة والسلامة والأمان والحماية.

 ثالثًا: تلتزم الجهات الحكومية وغير الحكومية وكل صاحب عمل بتعيين نسبة 5% من عدد العاملين على الأقل من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين ترشحهم الوزارة المعنية بشئون العمل.

رابعًا: إعفاء الأشخاص ذوي الإعاقة من جميع الرسومات المقررة للعرض على القومسيون الطبي الخاص بقواعد الحصول على السيارات المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية وغيرها من الضرائب.

خامسًا: حصول ذوي الإعاقة على مميزات إضافية في التعليم والصحة، والسكن حكومي المناسب لدرجة وشدة الإعاقة.

فوائد بطاقة الخدمات المتكاملة 2

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة .. الخطوات والشروط والمستندات 2021

pod mohp gov eg تسجيل كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى