الأخبار

طب عين شمس: المستشفى الميداني جاهز لاستقبال مرضى كورنا وتوفير 37 سريرًا للعناية المركزية

 

قال الدكتور أشرف عمر، عميد كلية طب جامعة عين شمس، إن المستشفى الميداني الجديد سيكون جاهزا لاستقبال مصابي كورونا بدءا من اليوم الخميس، مؤكدا توفير 37 سريرا للرعاية المركزة لمصابي فيروس كورونا.

أضاف عمر، في لقاء مع برنامج 90 دقيقة، عبر فضائية المحور، مساء الأربعاء، أن جامعة عين شمس زادت الأماكن الاستيعابية للمصابين بفيروس كورونا  للوصول إلى إجمالي 200 سرير، وتم توفير 120 سريرا لكبار السن، و37 سريرا للعناية المركزة.

وأكد أن المستشفى الميداني تم تجهيزه من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع المكتب الهندسي بجامعة عين شمس، خلال وقت قياسي هو 15 يوما فقط بكل التجهيزات المطلوبة من مباني وأجهزة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفقد الاثنين الماضي، المستشفى الميداني بجامعة عين شمس المخصص لمصابي فيروس كورونا المستجد، تمهيدا لبدء تشغيله، في جولة رافقه فيها الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية، أمين صندوق تحيا مصر، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1363 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 84 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 411 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13141 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 49219 حالة، 1850 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

اتفاقية جنيف و الذكاء الاصطناعي وتنشيط السياحة .. الحكومة توافق على 11 قرارًا

السيسي يقرر رسميًا منح علاوة للمخاطبين بالخدمة المدنية وزيادة الحافز للعاملين بالدولة

كل ما يجب أن تعرف عن “درايف ثرو” وإجراء مسحة كورونا داخل السيارة

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى