الأخبارسلايدر

بعد انفجار زائدة طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنوفية .. «الصحة» تحذر من تجاهل شكاوى أصحاب الهمم

أعلنت أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة للصحة، عن تفاصيل إنقاذ حالة خطيرة لطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بإحدى مستشفياتها بالمنوفية.

الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة عانى من التهاب مستمر لمدة 14 يومًا 

وأضافت أن الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة حضر لاستقبال مستشفى الباجور التخصصي، يعاني من التهاب حاد بالبطن مستمر لمدة 14 يومًا قبل حضوره لطوارئ المستشفى.

وأضافت أنه فور دخوله الاستقبال تم التعامل مع الحالة واجراء الأشعة والتحاليل الطبية وتشخيص الحالة مبدئيًا بزائدة دودية منفجرة والتهاب بروتوني حاد وتجمع صديدي متفرق متعدد بتجويف البطن وقد تم تقييم الحالة بواسطة فريق طبي متكامل يشمل جراحة الاطفال والجراحة العامة والاطفال والتخدير وتجهيز الطفل للعمليات

تم إجراء استكشاف واستئصال للزائدة الدودية المنفجرة وتنظيف تجويف البطن وغسل البريتون ودخول الطفل بقسم الجراحة بعد التأكد من استقرار الحالة الطبية والمتابعة الدورية للطفل لمده تزيد عن ثلاثة أسابيع.

وأعلنت المستشفى، خروج الحالة بأمان من القسم الداخلي بعد تمام الاستشفاء والاطمئنان على صحته كليا والمتابعة بالعيادات الخارجية.

وحذر مصدر بالمستفى من تجهل شكاوى ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة أن إهمال أغلب الحالات الطبية يصعب تعافي المريض، ويؤخر فرص الشفاء بالإضافة إلى إمكانية حدوث مضاعفات كان من الممكن تجنبها حال الاهتمام بالشكوى والذهاب للمستشفى في التوقيت المناسب.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

إعداد اللائحة النموذجية لمراكز خدمة ذوي الإعاقة في الجامعات

أزهري من ذوي الهمم يؤلف رواية «تهمة الطامع» ويحفظ القرآن الكريم كاملًا

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى