الأخبار

طلاب القدرات الخاصة يتنافسون في انتخابات اتحاد طلاب الجامعات

أصبح مسموحًا لجميع الطلاب من ذوى القدرات الخاصة، الإنضمام لأى كلية يرغبون فيها، حسب مجموعهم فى الثانوية العامة، تماشيًا مع سياسة وزارة التعليم العالى، للمساواة بين جميع الطلاب، ودمج ذوي القدرات الخاصة.

وقرر عدد من الطلاب أصحاب القدرات الخاصة، خوض انتخابات اتحاد الطلبة بالجامعات المختلفة، وقبل إعلان النهائية للمنافسة في الانتخابات تقدم عدد كبير من الطلبة بأوراق ترشحهم وحرروا استمارات الانضمام للجان المختلفة مع انطلاق المرحلة الأولى من الانتخابات.

وأكد أحمد محسن، طالب الفرقة الثانية بكلية تجارة جامعة حلوان، يعاني من إعاقة حركية، أنه سمع عن النشاط ومهمة الاتحاد من زملائه، وقرر الترشح وخوض التجربة، وأعلن اسمه بالقائمة النهائية للطلاب المقبولين للترشح لعام 2019/2020.

وبعد قيام أحمد بملء استمارة الترشح وهو يحظى باهتمام شديد، ولا يشعر بفرق بينه وبين باقى أقرانه، موكدًا أنه سيعى إلى إيجاد حلول لمشاكل زملائه دون تفرقة.

وقال الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالى للشئون الطلابية، إنه لايوجد فرق بين الأسوياء وذوى القدرات، ولا توجد لائحة تميز طلاباً عن غيرهم، فالكل سواء أمام صناديق التصويت، لافتاً إلى أنه تم منع التمييز السلبى الذى قد يؤثر على نفسية الطالب:”نحرص على ألا نجرح مشاعر أولادنا، والكل سواء فى ممارسة كافة الأنشطة”

وأكد” طايع” أنه في حال عدم ترشح طالب من ذوي القدرات، يتم تعيين طالب له نفس ظروفهم الخاصة، لتمثيلهم داخل الاتحاد الطلابي:” ده بيعبر عن مدى حرصنا على وجودهم في الاتحادات الطلابية، وتشجيعهم على ممارسة حقوقهم”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى