الأخبارسلايدر

عدد إصابات بـ”كورونا” يصل لأقل مستوى منذ 100 يوم

 

كتب- مؤمن محمد

 

تواصل تراجع أعداد الإصابات وحالات الوفاة بفيروس كورونا لتصل إلى أقل مستوي لها منذ نحو 100 يوم، حيث أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 238 إصابة و29 وفاة، مقابل تعافي 1499 ليرتفع إجمالي المتعافيين 41137 حالة حتى الآن.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، إن إجمالي عدد المصابين بالفيروس 94316 حالة من ضمنهم 41137 حالات تعافي و4834 حالات وفاة.

وأشار مجاهد إلى أن الوزارة تواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن الفيروس  واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وفي سياق متصل توقعت منظمة الصحة العالمية، أن تكون جائحة كورونا “طويلة الأمد”، وذلك بعد اجتماع لجنة الطوارئ المخصص لتقييم الأوضاع الصحية بعد 6 أشهر من ظهور الفيروس على مستوى العالم، لافتة إلى أنه في ظل الوضع الحالي فأن مستوى المخاطر العالمية لفيروس كورونا لايزال “مرتفعا للغاية”.

وطالبت لجنة الطوارىء، المنظمة تقديم توجيهات دقيقة وعملية للاستجابة لوباء كورنا لخفض “مخاطر التراخي”، بالاضافة لدعم الدول في الاستعداد لمرحلة طرح علاجات ولقاحات للوباء.

وأكدت اللجنة ضرورة تسريع الأبحاث لكشف ما تبقى من نقاط “خطيرة ومجهولة” تحيط بالوباء على غرار مصدره الحيواني واحتمال انتقال العدوى عن طريق الحيوانات، بجانب توضيح آلية عمل الفيروس خاصة سبل انتقال العدوى، والتحولات المحتملة للفيروس والمناعة، والوقاية.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى