تقارير

تضامن النواب: عدد ذوي الاحتياجات الخاصة كبير والحصول على الخدمات يحتاج وقت طويل

 

قال النائب طلعت عبد القوي، عضو لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمجلس النواب، إن قضية ذوي الإعاقة من أهم اهتمامات الحكومة في السنوات الماضية.

وأوضح عبد القوي، أنه نظرًا لعدد ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر الكبير، فإن الحصول على الخدمات بالشكل المطلوب، يحتاج إلى فترة كبيرة لتأهيل المرافق والامكانيات لتمكينهم، وسنرى ثمار التطوير قريبًا.

وجاء القانون رقم 10 لسنة 2018، ليضمن حقوقهم ودمجهم داخل المجتمع، وتمكينهم اقتصاديًا واجتماعيا، إضافة إلى إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة التي تُعد بمثابة جواز مرور لهم في المعاملات اليومية والحصول على عشرات الخدمات الصحية والتعليمية، وغيرها من المزايا المختلفة.

خطوات جادة على الطريق لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة اقتصاديًا

وأضاف عضو تضامن البرلمان، أن هناك نقلة كبيرة في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة منذ صدور قانون رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

وأشار إلى أن الحكومة، وزارة التضامن الاجتماعي، ومنظمات المجتمع المدني، يأخذون خطوات جادة على الطريق لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة اقتصاديًا.

ولفت إلى أن المشوار مازال طويلًا، خاصة أن ذوي الإعاقة حرموا لفترات طويلة من معظم الخدمات والحقوق داخل المجتمع.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة التربية والتعليم: امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل

جميلة القاسمي ذوي الإعاقة في أزمات نفسية بسبب جائحة كورونا

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى